Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تفاصيل الاطاحة بعصابة تزوّر العملة بجهة المنار

arrestation 35 - تفاصيل الاطاحة بعصابة تزوّر العملة بجهة المنار

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 6 نوفمبر 2019 ان الفرقة المركزية الثالثة بالإدارة الفرعيّة للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة تمكنت من تفكيك عصابة مختصّة في تزوير العملة والتحيّل والقبض على 3 من عناصرها من جنسيّات إفريقيّة بجهة المنار بالعاصمة .

واشارت الى ان القيمة المالية الجمليّة للعملة المزيّفة المحجوزة تقدر بـ 374 ألف و550 “أورو” أي ما يُعادل مليار و198 ألف و560 دينارا إضافة إلى مبلغ مالي من العملة التونسيّة الصّحيحة قدره 12 ألف دينار.

واوضحت في بلاغ صادر عنها اليوم بصفحتها الرسمية بموقع فايسبوك ان أفراد هذه العصابة كانوا يعمدون الى ايهام مواطنين تونسيين بانهم يتحوزون على اوراق نقدية اجنبية بخزائن مؤمنة بسفارات دولهم يُمكن تحويلها الى مبالغ هامّة من العملة الأجنبيّة من فئة 50 و 100 و 200 و 500 “أورو” وذلك بعد غسلها بمواد كيميائية بعد ان يتم طلاء عدد من الاوراق النقدية الصحيحية باستعمال بعض المواد التي يمكن ازالتها بمجرد ملامستها مواد سائلة دون المس من خاصيات وسلامة الاوراق الصحيحة مع وضعها ضمن لفافات من الاوراق النقدية المزيفة.

واكدت ان الوحدة المذكورة حجزت 297 ورقة نقدية من فئة 50 أورو و357 ورقة نقدية من فئة 100 أورو و540 ورقة نقدية من فئة 200 أورو و432 ورقة نقدية من فئة 500 أورو.

واضافت انه بمراجعة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بحجز المبالغ المذكورة والاحتفاظ بذوي الشبهة ومباشرة قضية عدليّة في شأنهم ومواصلة التحريّات معهم .

قد يعجبك ايضا