Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تفكيك عصابة مختصّة في تزوير العملة والتحيّل وحجز كمية من العملة المزيفة بالعاصمة

arrestation 33 - تفكيك عصابة مختصّة في تزوير العملة والتحيّل وحجز كمية من العملة المزيفة بالعاصمة

تمكنت الفرقة المركزية الثالثة بالإدارة الفرعيّة للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من تفكيك عصابة مختصّة في تزوير العملة والتحيّل وألقت القبض على 3 افراد من عناصرها من جنسيّات إفريقيّة بجهة المنار بتونس العاصمة بعد متابعة دقيقة.

واشار بلاغ صادر عن وزارة الدالخلية ان القيمة المالية الجمليّة للعملة المزيّفة المحجوزة قدرت بـ 374 ألف و550 “أورو” إضافة إلى مبلغ مالي من العملة التونسيّة الصّحيحة قدره 12 ألف دينار.
وقد تمكنت الوحدة المذكورة من حجز 297 ورقة نقدية من فئة 50 أورو و 357 ورقة نقدية من فئة 100 أورو و 540 ورقة نقدية من فئة 200 أورو و 432 ورقة نقدية من فئة 500 أورو.

واشارالبلاغ انه تبين بعد التحري مع الموقوفين أنهم يعمدون إلى إيهام مواطنين تونسيّين بكونهم يتحوزون على خزائن مؤمنة بسفارات دولهم المنتصبة بتونس تحتوي على أوراق نقدية أجنبية يُمكن تحويلها الى مبالغ هامّة من العملة الأجنبيّة من فئة 50 و 100 و 200 و 500 “أورو” مع وضعها ضمن لفافات من الأوراق النقدية المزيّفة ثم يتمّ التفريط فيها بالبيع للمواطنين التونسيين بمقابل مبالغ مالية ضخمة.

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بحجز المبالغ المذكورة والاحتفاظ بذوي الشبهة ومباشرة قضية عدليّة في شأنهم ومواصلة التحريّات معهم .

قد يعجبك ايضا