Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

أمطار غزيرة الليلة و غدا : استنفار لجنة مجابهة الكوارث و وزارة الفلاحة تحذّر سكان هذه الجهات

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين والفلاحين إلى التزام الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية، وذلك تحسبا للتقلبات المناخية التي تشمل عدد من جهات البلاد خلال هذه الليلة.
كما أوصت الوزارة البحارة بعدم المجازفة وعدم الإبحار مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتثبيت مراكبهم بمرافئ الموانئ إلى غاية يوم الخميس 07 نوفمبر 2019.
ومن المنتظر أن تشهد البلاد تقلبات جوية بداية من الليلة ومن المتوقع أن تتواصل إلى غاية يوم الخميس 07 نوفمبر 2019، حيث يتوقع، هذه الليلة، نزول أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط (تونس الكبرى، بنزرت، باجة، جندوبة، القيروان، القصرين، الكاف، زغوان) مع هبوب رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س قرب السواحل وتتجاوز مؤقتا 70 كلم/س أثناء السحب الرعدية.
أما يوم الأربعاء 06 نوفمبر 2019، فمن المرتقب أن تتهاطل الأمطار، التي تكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالوطن القبلي والساحل الشرقي مع هبوب رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س قرب السواحل وتتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء السحب الرعدية.
وتتواصل الأمطار خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء 06 والخميس 07 نوفمبر 2019 لتشمل المناطق الشرقية (صفاقس، قابس، مدنين).

و في سياق آخر انعقدت مساء اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة بولاية القصرين ،بهدف الوقوف على مدى جاهزيتها للتدخل عند الحاجة خاصة بعد ان اعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن امكانية تهاطل كميات كبيرة من الامطار بولاية القصرين في الايام المقبلة.
و افاد رئيس اللجنة والي القصرين محمد سمشة ان اللجنة اتخذت كل الاحتياطات اللازمة. ، خصوصا على مستوى التواصل و كيفية التدخل السريع و اللازم وتوفير المستلزمات لرعاية العائلات في حالة وقوع الكوارث.
علما و أنه تم توفير آلة كاسحة جديدة ضمن اسطول التدخل بالولاية.

قد يعجبك ايضا