Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

فيدرير يطيح نيشيكوري ويضرب موعداً مع نادال في ويمبلدون

يترقب عشاق كرة المضرب موعداً جديداً وكبيراً، يجمع بين اثنين من أساطرة رياضة التنس في العالم، وهما السويسري روجر فيدرير والإسباني رافائيل نادال في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، في موقعة نارية يخيم عليها رهان الأرقام القياسية وفتح الطريق نحو اللقب.
وأصبح السويسري روجيه فيدرير أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، ليتأهل الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، إذ سيواجه غريمه الإسباني رافائيل نادال الفائز بسهولة على الأميركي سام كويري 7-5 و6-2 و6-2.
وسيلاقي فيدرير في دور الأربعة نادال، المصنف ثالثاً في ويمبلدون والذي يبلغ هذا الدور للمرة السابعة في هذه البطولة والثانية والثلاثين في الغراند سلام التي توج بألقابها 18 مرة حتى الآن.
لكن فيدرير يقف حائلاً دون تحقيق هذا الإنجاز، وسيسعى جاهداً إلى تحقيق ثأره من غريمه الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لإحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.
وعلق فيدرير على مواجهة نادال قبل انتهاء مباراة الأخير مع كويري، بالقول "لدينا الكثير من المعلومات عن رافا، وهو يعرف الكثير عنا. أعلم أن الناس دائماً متحمسون جداً (لمواجهة بين اللاعبين). لقد فعلوا الأمر ذاته في باريس هذا العام (نصف نهائي رولان غاروس). سأحب مواجهته هنا في ويمبلدون، لكني أتعامل معها (المواجهة) كأي مباراة أخرى".
ويتفوق نادال على فيدرير بـ24 انتصاراً في 40 مباراة، بينها نهائي ويمبلدون أعوام 2006 و2007 حين فاز السويسري، ثم في 2008 حين رد الإسباني اعتباره وتوج باللقب بعد مباراة عالقة في الأذهان حسمها بخمس مجموعات 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-7 (8-10) و8-7. 600 222 - فيدرير يطيح نيشيكوري ويضرب موعداً مع نادال في ويمبلدون

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!