Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

متابعة/”وصف جريمة قتل و أكل لحم القتيل..!”:امتحان تقييمي يتجاوز مستوى تلاميذ السادسة..مندوبة التربية ببن عروس تكشف لـ”المصدر” الاجراءات المتخذة ضد المدرسة الخاصة..

examen 1 - متابعة/”وصف جريمة قتل و أكل لحم القتيل..!”:امتحان تقييمي يتجاوز مستوى تلاميذ السادسة..مندوبة التربية ببن عروس تكشف لـ”المصدر” الاجراءات المتخذة ضد المدرسة الخاصة..

في متابعة للضجة التي أثارها امتحان تقييمي لتلاميذ السنة السادسة بإحدى المدارس الابتدائية الخاصة بجهة المروج من ولاية بن عروس بسبب تضمن نص الامتحان لوصف جريمة “قتل من الوريد إلى الوريد و أكل لحم القتيل..” أكدت مندوبة التربية بولاية بن عروس، “نادية العياري” في تصريح لـ”المصدر” صباح اليوم الثلاثاء انه تم استدعاء المديرة والمربي الذي قدم الامتحان وتم الاستماع اليهما.

وبينت المندوبة انه تم التنبيه على مديرة المدرسة والمربي مشيرة انه في مثل هذه الحالات يتم التدرج في اتخاذ الاجراءات اللازمة من التنبيه ولفت النظر في مرحلة اولى وفي حال تكررت مثل هذه الأخطا تتخذ ضد المؤسسة اجراءات تاديبية مؤكدة ان الهدف هو الاصلاح والتوعية اكثر من الزجر.

وأشارت نادية العياري الى ان نص التقييم الذي قدم لتلاميذ يطرح ظواهر مجتمعية لكنه قدم بطريقة سلبية مما خلف انطباعات سيئة لدى التلاميذ.

وأضافت ان نص الامتحان المقتطف من كتابات “علي الطنطاوي” والذي يعرف بكتاباته المجازية حذف منه العنوان “كبش العيد” كما تم حذف فقرة منه مشددة على ان النص لا يقدم لمستوى تلاميذ السنة السادسة نظرا لعدم تمكنهم من ادراك التعابير المجازية.

ونوهت المندوبة الى ان وزارة التربية ومندوبيات التربية تشرف على متابعة كل امتحانات الثلاثيات الاولى والثانية والثالثة لجميع المدارس الخاصة والعمومية كما يتم المصادقة عليها من طرف المتفقد ولا يتم تمرير اي امتحان دون المصادقة عليه مشيرة ان واقعت الحال هي تقييم لذلك لم يتم التفطن له الا بعد تسريبه.

وفي ما يلي النص الكامل للتقييم:

hh 1 - متابعة/”وصف جريمة قتل و أكل لحم القتيل..!”:امتحان تقييمي يتجاوز مستوى تلاميذ السادسة..مندوبة التربية ببن عروس تكشف لـ”المصدر” الاجراءات المتخذة ضد المدرسة الخاصة..

قد يعجبك ايضا