Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سبع حقائق مثيرة للجدل

نعرف الكثير من الأشياء وقد قرأنا عشرات الكتب وشاهدنا الأفلام الوثائقية. لكن العالم ما زال يفاجئنا. "فرديو"، وهي وكالة متخصصة بالمعلومات البيانية في كوبنهاغن، تجمع الكثير من الحقائق المثيرة للجدل يومياً. ويعرض موقع "برايت سايد" بعضاً من هذه الحقائق، وهي:
1 – صورة "السيلفي" تقتل أكثر من أسماك القرش
في سبتمبر/ أيلول عام 2015، سقط سائح يبلغ من العمر 66 عاماً على الدرج أثناء محاولته التقاط صورة له قرب تاج محل في الهند، ما أدى إلى وفاته. هذا الحادث المأساوي كان الموت الثاني عشر نتيجة صور السيلفي في ذلك العام، بينما قتلت أسماك القرش 8 أشخاص فقط.
2 – اليوم، سرعة الطائرات أبطأ مما كانت عليه في الماضي
في الوقت الحالي، تستغرق الرحلة المباشرة من نيويورك إلى هيوستن أربع ساعات. في عام 1973، استغرقت الرحلة نفسها أقل من ثلاث ساعات. والسبب هو ارتفاع أسعار الوقود بشكل كبير منذ ذلك الوقت. وترى شركات الطيران أنها قادرة على توفير ملايين الدولارات سنوياً إذا ما طارت الطائرات بسرعة أقل.
3 – تنظيف المنزل يضر صحتك تماماً مثل تدخين علبة سجائر
استنشاق المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات المنزلية يزيد من خطر الإصابة بالربو بنسبة تصل إلى 43 في المائة.
4 – أنواع التفاح كثيرة. وإذا تناولت تفاحة من كل نوع يومياً، سيستغرق الأمر نحو 20 عاماً لتذوقها كلّها
هناك أكثر من 7500 نوع معروف من التفاح في العالم. و20 سنة تعني 7300 يوم. لذلك، سوف يستغرق الأمر أكثر من 20 عاماً لتذوق كل أنواع التفاح في العالم.
5 – منذ 2500 عام، كان الناس يستخدمون السكاكين كأموال في الصين
لعبت السكاكين البرونزية دور المال في الصين بين عامي 600 و200 قبل الميلاد، وتحديداً في عهد أسرة تشو.
6 – خمسة بلدان حديثة تجنبت الاستعمار الأوروبي
تقريباً، استعمرت كل دولة على كوكب الأرض منذ بداية القرن السادس عشر وحتى عام 1960. وكانت بعض البلدان إما تحت الحماية أو الانتداب، في وقت كانت بلدان أخرى محكومة بالكامل. ولم تتمكن سوى خمس دول حديثة من تجنب الاستعمار الأوروبي بالكامل، وهي كوريا الجنوبية والشمالية واليابان وتايلاند وليبيريا.
7 – ملعقة صغيرة من العسل نتاج حياة 12 نحلة
خلال حياته (يعيش النحل ما بين أربعة وخمسة أشهر)، ينتج النحل العادي نحو 0.08 غرام من العسل. لذلك، فإن تناول ملعقة صغيرة من العسل يحتاج إلى عمل 12 نحلة.600 64 - سبع حقائق مثيرة للجدل

قد يعجبك ايضا