Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر

تبرز صيحات عدة لم نشهدها سابقاً في موسم خريف وشتاء 2019. الجديد بشكل خاص يتمثّل بوجود أقمشة وألوان لم نعهدها سابقاً في موسم الشتاء. بحسب الاختصاصي في تنسيق المظهر، جيف عون، ثمة صيحات كثيرة برزت في دور الأزياء العالمية، ومن المتوقع أن تصبح أكثر انتشاراً في الفترة المقبلة، مثل البدلة النسائية التي تعود إلى الواجهة بشكل واضح في هذا الموسم، مشيراً إلى الأسس الصحيحة لارتدائها لإطلالة أكثر أناقة؛ لأن الوقوع في الخطأ والابتذال ممكن في هذه الحالة.
صيحات الموسم
الريش: يبدو الريش من أبرز صيحات الموسم التي رأيناها على المنصات بكثرة، بحسب جيف عون، الذي يلحظ أن هذه الصيحة برزت على المنصات مع علامات Yves Saint Laurent وMichael Kors وMarc Jacobs بشكل لافت.
قبعات التسعينيات: تعود قبعات التسعينيات أيضاً إلى الواجهة في هذا الموسم. بحسب عون، فهي رائجة إلى حد كبير بمختلف أنواعها من جلد وريش وقماش وأيضاً تطريز، كما ظهرت في عروض Valentino.
الأكمام المنتفخة: الواضح أن موضة الأكمام المنتفخة حاضرة بقوة في موسم الخريف، فبرزت في عروض Balenciaga وGivenchy وAlexander Mc Queen، سواء كانت بنقوش متنوعة أو مزينة بالأزهار أو بألوان متعاكسة في الفساتين.
حقائب اليد الكبيرة: بعد أن شهدنا في الفترة الأخيرة رواج حقائب اليد الصغيرة، تعود الحقائب الكبيرة بعد سنوات من غيابها.
a2121204 f377 466a 80dc a97ade40acf8 6 - موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر
حقائب اليد الكبيرة (داني مارتنديل/Getty)
اللون الأصفر: بعكس ما اعتدناه، يطغى اللون الأصفر في هذا الموسم بمختلف تدرجاته، ما لم يكن شائعاً في السابق إلى هذا الحد في موسم الخريف. طغى على منصات Fendi وBalenciaga وMarc Jacobs. ويبدو الأصفر موجوداً بمختلف الأقمشة من جلد قماش وتول .
a2121204 f377 466a 80dc a97ade40acf8 7 - موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر
تعود موضة اللون الأصفر (كلوديو لافينيا/Getty)
فساتين طويلة حتى الكاحل: لا يبدو الفستان القصير من الصيحات الرائجة في هذا الموسم، بل على العكس، يبرز الفستان الذي يصل طوله حتى الكاحل، ما يبرز جمال الجسم وقامة ممشوقة.
الـ Capes: تستمر موضة المعاطف التي بقصّة الـ Cape من العام الماضي، فتبرز المعاطف التي بهذا الشكل والمزيّنة بنقوش والمطرّزة وقد رأيناها بحسب عون في عروض Miu Miu وCeline.
الأحذية الملوّنة: لم نعتد سابقاً هذا التنوّع في الأحذية الملوّنة في موسم الخريف والشتاء. أما اليوم، بحسب عون، فتبرز بكل الألوان القوية من أخضر وأصفر وبرتقالي. حتى إنها تبدو رائجة مع الجوارب النسائية السوداء.
a2121204 f377 466a 80dc a97ade40acf8 8 - موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر
من عرض دار "جان بول غوتييه" (دومينيك شاريو/Getty)
ألوان النيود: تستمر موضة ألوان النيود في هذا الموسم كما في العام الماضي، وقد شهدناها في عروض Fendi وBurberry.
البدلات: قد تكون البدلات من أبرز الصيحات لهذا الموسم، فهي بارزة بنحو يلفت الأنظار بقصّات مختلفة.
بدلات متعددة الأشكال
يؤكد جيف عون أن ليدي غاغا قد تكون من أبرز النجمات اللواتي بدأن بارتداء البدلة لهذا الموسم، لكن على طريقتها. "ارتدت البدلة بمقاس كبير جداً، وهذا أيضاً يعتبر رائجاً، ونلاحظ سروالاً كبيراً وجاكيت أيضاً. لكن لا بد من التذكير بأن البدلة التي تكون بهذه القصّة وبمقاس كبير لا تليق بأي جسم كان، إنما تناسب بشكل خاص المرأة النحيفة، خاصة أن ليدي غاغا لم تضع لها حزام حتى، وبالتالي فقد تبدو من لديها زيادة في الوزن أكبر حجماً".
a2121204 f377 466a 80dc a97ade40acf8 9 - موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر
بدلات نسائية (كريستيان فيريغ/Getty)
من جهة أخرى، يشير عون إلى أن العارضة جيجي حديد ارتدت أيضاً البدلة لكنها اختارتها بشكل Tailleur مع تنورة بدلاً من السروال في إطلالة كلاسيكية بتنورة بخصر عالي تحدد الخصر وبليزر متناسق مع قصة التنورة وBody. "تجدر الإشارة إلى أن البدلة التي بسروال ليست وحدها الرائجة، بل إن الـ Tailleur يبرز بوضوح بنقشات مختلفة، منها ما رأيناه في عروض Gucci، إضافة إلى نقشة الكاروهات الرائجة. كذلك بالنسبة إلى البدلة المخملية".600 44 - موضة خريف وشتاء 2019: بدلات وريش ولون أصفر

قد يعجبك ايضا