Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

نور الشربيني لاعبة “سبورتنغ” تحتفل بعيد ميلادها الـ24 الجمعة

نور الشربيني لاعبة سبورتنغ تحتفل بعيد ميلادها الـ24 الجمعة

تحتفل البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنغ والمصنفة الرابعة عالميًا لسيدات الاسكواش بعيد ميلادها الـ24 اليوم، حيث ولدت في الأول من نوفمبر عام 1995 في محافظة الإسكندرية.

"برنسيسة الاسكواش" هكذا تلقب نور الشربيني ملكة الملعب الزجاجي التي غابت عن أول ثلاث بطولات الموسم الجاري قبل أن تعود باحثة عن استعادة مكانتها في صدارة التصنيف الذي هيمنت عليه سابقا لأكثر من ثلاثين شهرا متتاليا.

نور الشربيني أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عاما 2009، بعد تغلبها على نوران جوهر في نهائي البطولة، كما تُعد أول لاعبة اسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

وأحرزت نور الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها في البطولة ثلاث مرات في تاريخها أعوام 2016و 2017، على التوالي وخلال الموسم الماضى 2019 للمرة الثالثة وتترقب البطلة المصرية الاحتفال بعيد ميلادها الرابع والعشرين بصحبة الكأس الرابع لبطولة العالم، حيث تدخل الشربيني مواجهة مهمة اليوم الجمعة أمام مواطنتها رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا في نهائي بطولة العالم لسيدات الاسكواش التي تستضيفها أهرامات الجيزة.

– فازت في بطولة الجزيرة في الثامنة من عمرها.

– حققت العديد من البطولات على مستوى جمهورية مصر.

– فازت في البطولات الفردية للاسكواش وحصلت على لقب أفضل وأصغر لاعبة في بطولة السيدات وتم تكريمها من الاتحاد الدولي.

– في عام 2009 فازت في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن الـ19 عامًا، وحصدت لقب أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة.

– بطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و15و19 لخمس مرات متتالية.

– المركز الثاني في بطولة أميركا المفتوحة عام 2014.

– أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الاسكواش على مستوى العالم.

– وصلت إلى التصنيف الرابع في ديسمبر 2014

– المصنفة الثانية عالميًا عام 2014 بعد بطولة العالم في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا ماسارو 3 – 2 في المباراة النهائية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الشربيني تُبدي سعادتها بالتتويج بلقب "مورجان" للإسكواش

قد يعجبك ايضا