Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

بالأرقام.. تعرّف إلى تاريخ المواجهات بين البرازيل وبيرو

تتوجه أنظار الجماهير العالمية إلى المواجهة النهائية في بطولة كوبا أميركا التي تجمع بين منتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور، ومنافسه منتخب بيرو الطموح إلى تحقيق لقب المسابقة القارّية، بعد تحقيقه العديد من المفاجآت في النسخة الحالية على ملعب "ماراكانا" الشهير.
وتواجه منتخب البرازيل أمام بيرو في 45 مواجهة، من أول مباراة جمعت بينهما في الـ27 ديسمبر/ كانون الأول عام 1936، انتهت بفوز "راقصي السامبا" على أحفاد حضارة "الإنكا" بثلاثة أهداف مقابل هدفين في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.
ويمتلك منتخب البرازيل الأفضلية على منافسه بيرو في المواجهات التاريخية التي جمعت بينهما، بعد أن حقق "راقصو السامبا" الفوز في 9 مواجهات، فيما خيّم التعادل بينهما على تسع مباريات، في حين تمكنت بيرو الطموح من الفوز على البرازيل في أربع لقاءات فقط.
وتعدّ أكبر نتيجة انتهت بها مواجهات المنتخبين في بطولة كوبا أميركا عام 1997، عندما التقت البرازيل بمنافستها بيرو في نصف نهائي المسابقة القارّية، ليقسو "راقصو السامبا" على أحفاد حضارة "الإنكا" بسبعة أهداف من دون مقابل، سجلها دينيلسون في الدقيقة الأولى، وزميله فلافيو كونسيساو (28)، والأسطورة روماريو (36)، و(49)، وليوناردو (45)، و(55)، وجالمينيا (77).

أما منتخب بيرو، فحقق فوزه الكبير على البرازيل في بطولة كوبا أميركا عام 1975 التي حقق لقبها للمرة الثانية في تاريخه، عندما تواجها في نصف نهائي المسابقة القارّية وفاز بثلاثة أهداف لواحد، عبر إينريكي كازاريتو في الدقيقة (19) و(88)، وزميله تيوفليو كوبيلاس (82)، فيما سجل هدف "راقصي السامبا" الوحيد روبيرتو باتاتا في الدقيقة (54).
ويطمح أبناء المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو، لتحقيق المفاجأة الكبيرة في بطولة كوبا أميركا والفوز على البرازيل في المباراة النهائية، بعدما استطاعوا إخراج أوروغواي بركلات الترجيح في ربع النهائي، وتمكنوا من إقصاء صاحب اللقب تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة في نصف النهائي، فيما يريد رجال المدرب تيتي إهداء اللقب للجماهير المتعطشة للألقاب، التي كان آخرها عام 2007، عندما توجوا بلقب المسابقة القارّية على حساب الأرجنتين.

600 106 - بالأرقام.. تعرّف إلى تاريخ المواجهات بين البرازيل وبيرو

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!