Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

بريطانيا: “فيسبوك” تدفع أعلى غرامة بعد فضيحة “كامبريدج أناليتكا”

وافقت شركة التواصل الاجتماعي الأميركية "فيسبوك" على دفع غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني (644.67 ألف دولار أميركي) لمكتب مفوض المعلومات البريطاني ICO بسبب فضيحة "كامبريدج أناليتكا". الغرامة هي العليا وتنهي أكثر من عام من التقاضي بين الهيئة التنطيمية والشبكة الاجتماعية.

وكان ICO قد أعلن عزمه فرض غرامة على "فيسبوك" في يوليو/تموز 2018 وأصدر في نهاية الأمر إشعاراً رسمياً في أكتوبر/تشرين الأول، بينما تقدمت "فيسبوك" بطعن ضد الغرامة.

وبموجب شروط التسوية، لم تقدم "فيسبوك" أي اعتراف بالمسؤولية. وتم السماح للشركة أيضاً بالاحتفاظ بالمستندات التي تم الكشف عنها من قبل ICO جزئياً لأنها قد تساعدها في تحقيقاتها الخاصة في القضايا المتعلقة بـ"كامبريدج أناليتكا"، وتم إيقاف هذا التحقيق بناءً على طلب ICO.

ونقلت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية عن هاري كينمونث، وهو محامٍ يمثل "فيسبوك"، قوله "نحن سعداء للتوصل إلى تسوية مع ICO. كما قلنا من قبل، نتمنى أن نكون قد بذلنا المزيد من الجهد للتحقيق في الادعاءات حول "كامبريدج أناليتكا" في عام 2015. لقد أجرينا تغييرات كبيرة على نظامنا الأساسي في ذلك الوقت، مما حد بشكل كبير من المعلومات التي يمكن لمطوري التطبيقات الوصول إليها. تعد حماية معلومات الأشخاص وخصوصيتهم أولوية قصوى لـ"فيسبوك"، ونحن نواصل إنشاء عناصر تحكم جديدة لمساعدة الأشخاص على حماية معلوماتهم وإدارتها".

وقال نائب مفوض ICO، جيمس ديبل-جونستون، "ترحب ICO بالاتفاق الذي تم التوصل إليه مع "فيسبوك""، "كان الشاغل الرئيسي لـICO هو أن بيانات مواطني المملكة المتحدة تتعرض لخطر ضرر جسيم".

600 463 - بريطانيا: "فيسبوك" تدفع أعلى غرامة بعد فضيحة "كامبريدج أناليتكا"

قد يعجبك ايضا