Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الكاميرون وغانا إلى ثاني أدوار أمم أفريقيا 2019

تعادل منتخب الكاميرون مع نظيره منتخب بنين من دون أهداف في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حالياً.
سيطر "أسود الكاميرون" على المواجهة منذ البداية، ووصل في أكثر من مرة عبر كارل إيكامبي وإيريك تشوبو موتينغ، لكن الحارس المتألق فرانك كاسيفا نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الشوط الأول، بعد تصديات مميزة، في الوقت الذي عجز فيه رفاقه عن صنع تهديد حقيقي على مرمى الحارس أندري أونانا، لتنتهي الحصة الأولى بالتعادل الأبيض.
ودخل أبناء المدرب الهولندي كلارنس سيدورف الحصة الثانية، باحثين عن هدف لحسم قمة المجموعة، بعد أن ضمان التأهل من المرحلة السابقة، لكن منتخب بنين لم يكن بالخصم السهل، إذ كان نداً صعب الأمور كثيراً على المنافس، الذي اكتفى بتعادل سلبي.

وفي نفس المجموعة السادسة، حقق منتخب غانا فوزاً مستحقاً على منافسه منتخب غينيا بيساو بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما على استاد السويس.

ووضع نجوم منتخب غانا أعينهم على تسجيل الهدف الأول في شباك غينيا بيساو، لكن مدافعي الخصم تمكنوا من إبطال الهجمات الخطيرة، بعدما تألق الجميع مع الحارس جوناس مينديس، الذي استطاع التصدي لهدفين محققين، ليقف الحظ في وجه "النجوم السوداء".

لكن منتخب غينيا بيساو كاد أن يباغت "النجوم السوداء" بهدف التقدم، إلا أن عارضة الحارس ريتشارد أنتوي ردت الكرة القوية، ليستمر منتخب غانا بالسيطرة على مجريات اللعب، وتنويع طريقة اللعب، معتمداً على سرعة أندريه أيو، وزميله وشقيقه جوردان أيو.

وفي الشوط الثاني، لم يُمهل منتخب غانا منافسيه سوى دقيقة واحدة، بعد أن اخترق النجم جوردان أيو مدافعي غينيا بيساو، وأطلق تسديدة قوية ملتفة سكنت شباك الحارس جوناس مينديس، الذي لم يستطع ردّها في الدقيقة (46).

واستمرت سيطرت نجوم منتخب غانا على المواجهة، من خلال محاولة تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، حتى تمكن لاعب الوسط توماس تييي بارتي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (72)، ليُهدي بلاده النقاط الثلاثة الثمينة، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية بصدارة المجموعة فيما حلّت الكاميرون ثانية، بينما جاءت بنين في المركز لتتأهل للدور المقبل بحلولها بين أفضل 4 ثوالث.

600 25 - الكاميرون وغانا إلى ثاني أدوار أمم أفريقيا 2019

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!