Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

عملاق الدوري الروسي يظفر بصفقة هداف الدوري الجزائري

ظفر هداف الدوري الجزائري في الموسم الماضي بعقد احترافي مع أحد عمالقة الدوري الروسي، على أن يتم إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بانتقاله في غضون أيام، إذ يتجه المهاجم زكرياء نعيجي لاعب نادي أتلتيك بارادو الجزائري لمغادرة فريقه والدوري الجزائري، قصد خوض تجربة احترافية خارج الجزائر خلال الموسم الكروي المقبل.
وأنهى نعيجي هداف نادي بارادو والدوري الجزائري في الموسم الماضي برصيد 20 هدفاً، انتقاله إلى نادي سيسكا موسكو الروسي بعد موسمٍ مميز مع فريقه.
وكشف موقع "النهار" الجزائري أن نادي بارادو الذي يملك عقد نعيجي البالغ من العمر 25 عاماً، توصل إلى اتفاق نهائي مع نظيره الروسي يقضي ببيع اللاعب دون أن يتم الكشف عن مدة العقد، التي لن تقل عن 4 سنوات بحسب نفس المصدر. مضيفاً بأن ترسيم الصفقة والإعلان عنها سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأما بشأن المقابل المالي للصفقة، فإنها تبلغ حسب ذات المصدر 2.2 مليون يورو، وهو ما سيدرّ أموالا كثيرة على النادي الذي يملكه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، الذي سبق له تسويق الكثير من اللاعبين في دوريات مختلفة، على غرار عطال وبن سبعيني والملالي لنوادٍ فرنسية، وكذلك الطيب مزياني للترجي التونسي، في انتظار بيع لاعب الوسط هشام بوداوي لفريق أوروبي كبير، بعد نهاية مغامرته مع المنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا بمصر حاليا.
وتألق نعيجي بشكل لافت في الموسم الكروي الماضي، إذ سمحت أهدافه الغزيرة لفريقه بارادو بخوض مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم المقبل لأول مرة في تاريخه، بعد أن أنهى الفريق الموسم في المركز الثالث بالدوري، وهو أفضل مركز له منذ صعوده إلى دوري المحترفين.
وكان المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي قد ضم نعيجي لصفوف المنتخب في المباراتين اللتاين خاضهما "الخضر" في شهر مارس/ آذار الماضي أمام كل من غامبيا وتونس، قبل أن يسقط اسمه من القائمة المشاركة في كأس أمم أفريقيا بمصر، كما كان نعيجي أيضاً محل اهتمام نادي الزمالك المصري الذي تواصل مع نادي بارادو قصد التعاقد معه خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي.
وأنهى نادي سيسكا موسكو الروسي الموسم الماضي في المركز الرابع في جدول الدوري، وهو يسعى لاستعادة أمجاده الضائعة عبر تكوين فريق قوي ينافس به على الألقاب.
وينطلق الدوري الروسي في موسمه الجديد يوم 13 يوليو/ تموز المقبل، إذ سيلعب سيسكا موسكو الجولة الأولى منه في ضيافة نادي كريليا سوفيتوف سامرا.
ويطمح نعيجي من خلال خوض تجربة احترافية خارج بلاده إلى شقّ طريقه نحو النجومية مثلما فعل أقرانه بأكاديمية بارادو سابقا، على غرار بن سبعيني الذي خاض 3 تجارب لحد الآن في أوروبا مع نوادي لييرس البلجيكي ومونبلييه الفرنسي وأخيراً نادي رين الفرنسي، وكذلك يوسف عطال الذي احترف في البداية في نادي كورتراي البلجيكي قبل انتقاله إلى نيس الفرنسي في الصيف الماضي ليصبح أحد نجومه وأبرز لاعبي "الليغ 1" الفرنسي، وكذلك فريد الملالي لاعب أونجيه الفرنسي، والطيب مزياني لاعب الترجي الرياضي التونسي. 600 23 - عملاق الدوري الروسي يظفر بصفقة هداف الدوري الجزائري

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!