Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

بن عروس: 2824 تلميذا يجتازون امتحان الباكالوريا في دورة المراقبة

bac 2019 3 1 - بن عروس: 2824 تلميذا يجتازون امتحان الباكالوريا في دورة المراقبة

يجتاز 2824 تلميذا من المؤجلين في الدورة الرئيسية لامتحان باكالوريا 2019 بولاية بن عروس اليوم الثلاثاء اختبار الباكالوريا في دورة المراقبة التي تتواصل إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

وأفاد المكلف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس توفيق المسعودي اليوم الثلاثاء مراسلة (وات) بالجهة، بان نسبة الناجحين بالولاية بلغت خلال الدورة الرئيسية 36 فاصل 16 بالمائة، وتوقع أن تتجاوز النسبة الجملية بالجهة 50 بالمائة بعد الإعلان عن النتائج النهائية.

وأشار إلى أن ولاية بن عروس احتلت المرتبة 7 على المستوى الوطني في نتائج الدورة الرئيسية، بعد أن كانت في المرتبة الثامنة السنة الماضية، واكد انها جاءت في المرتبة 2 على مستوى إقليم تونس الكبرى بعد ولاية أريانة.

وذكر بان اعلى معدل بولاية بن عروس خلال الدورة الرئيسية لباكالوريا 2019 كان من نصيب التلميذة ريم فرحات من معهد السلام ببومهل والتي تحصلت على معدل 18 فاصل 30 عن شعبة العلوم التجريبية، وتابع بان هذه النتائج مؤهلة لمزيد التطور خلال السنة الدراسية المقبلة مع اجتياز أول دفعة لتلاميذ المعهد النموذجي بحمام الأنف لهذا الاختبار الوطني.

يشار إلى ان 40.446 تلميذا على المستوى الوطني يجتازون بداية من اليوم، دورة المراقبة، أغلبهم ينتمون إلى شعب الاقتصاد والتصرف والآداب، وبدرجة أقل الرياضة، بحسب ما كشف عنه مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني.

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!