Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

وزارة التجهيز:صورة “الحفرة” المتداولة بوسائل الاعلام بقصر سعيد 2 موجودة بحضيرة مشروع حماية المنطقة من الفيضانات 

minister 1 4 - وزارة التجهيز:صورة “الحفرة” المتداولة بوسائل الاعلام بقصر سعيد 2 موجودة بحضيرة مشروع حماية المنطقة من الفيضانات 
أكدت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية أن الصورة المتداولة ل”حفرة” موجودة بمنطقة قصر سعيد 2 بعدد من وسائل الاعلام موجودة بحضيرة مشروع يجري انجازه لحماية منطقة قصر سعيد والأحياء المحاذية من الفيضانات.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته الإثنين، أن الصورة، التي يتم تداولها هي أشغال لمد قنوات الحماية من الفيضانات ((dalotغير ان تواجد شبكات المستلزمين العمومين بمسار المشروع (غاز وكهرباء وقنوات مياه الشرب) حالت دون إتمام بعض الأجزاء من المشروع.
وأكدت أن مصالح الوزارة وضعت علامات حماية حضيرة المشروع لكن الامطار الغزيرة المتهاطلة منذ ليلة امس والسيول جرفت هذه العلامات.

وأوضحت الوزارة أن اشغال المشروع انطلقت منذ بداية أكتوبر 2019 ومن المنتظر أن تستكمل خلال السداسي الثاني من سنة 2020 بما فيها إعادة تهيئة الطرقات والأرصفة والتنوير العمومي والمناطق الخضراء.
وللإشارة فإن مشروع حماية منطقة قصر سعيد والاحياء المحاذية من الفيضانات تندرج في إطار انجاز القسط الأول من مشروع حماية تونس الغربية من الفيضانات، الجاري تنفيذه بكلفة جملية تقدر ب25 مليون دينار والذي انطلقت أشغاله خلال سنة 2018 وسجل تقدم هاما.
واشارت الوزراة في بلاغها أن مصالحها والمقاولة تعمل على عين المكان للتدخل وتحسين وضعية الحي وحركة سير المرور بالجهة على أن تستأنف الأشغال حالة تحسن الأحوال الجوية.

قد يعجبك ايضا