Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

أفلام ومسلسلات حول القرصنة والهاكرز… بينها عمل عربي

يمكن لعشاق أجواء القرصنة وتكنولوجيا الإنترنت وخفاياها متابعة أرشيف متنامٍ من الأفلام والمسلسلات التي تم عرضها على الصعيد العالمي. وتتفاوت تقييمات هذه الأعمال وقصصها، لكنها تتفق على عرض عالم مليء بالغموض والتشويق. فيما يلي عينة بأشهر هذه الأعمال:

CSI: Cyber

يستوحي المسلسل الأميركي أحداثه من عالم التكنولوجيا والإنترنت في ارتباطه مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، ويتابع مغامرات وحدة تحلل الأنشطة غير القانونية في الإنترنت وتؤثر في العالم الحقيقي. المسلسل من بطولة باتريسيا أركيت، وجيمس فان دير بيك، وتشارلي كونتز، وهايلي كيوكو.


Silicon Valley

عكس CSI: Cyber، حصل هذا المسلسل الذي تعرضه HBO على تقييمات عالية. وهو مسلسل مستوحى من تجارب المؤلف، مايك جادج، كمهندس في سيليكون فالي في الثمانينيات، ويتتبع مغامرات مبرمج الكمبيوتر الانطوائي، ريتشارد، وأصدقائه. المسلسل من بطولة كل من توماس ميدليتش، كميل نانجاني، تي جي ميلر، ومارتن ستار.

Mr. Robot

إيلوت مبرمج كمبيوتر شاب مناهض للمجتمع يعمل مهندساً للأمن السيبراني خلال النهار، لكنه في الليل متسلل متيقظ. يتم تجنيده من قبل زعيم غامض لمجموعة سرية من المتسللين لإسقاط الشركات الأميركية، بما فيها الشركة التي يُدفع له لحمايتها. المسلسل من بطولة النجم ذي الأصول المصرية، رامي مالك، إلى جانب كريستيان سلاتر، كارلي تشايكين، بورتيا دوبلداي، ومارتن فالستروم.


Scorpion

يتابع المسلسل قصة العبقري غريب الأطوار، والتر أوبريان، والذي يقود مجموعة من الاختصاصيين لتشكيل مركز أبحاث يساعد في الدفاع ضد تهديدات التكنولوجيا المتقدمة في عصر الكمبيوتر.


الهرم الرابع:

فيلم عربي نادر تدور أحداثه حول عالم القرصنة الإلكترونية، ويحكي قصة يوسف، طالب الهندسة الذي يقوم بعمليات قرصنة تثير الكثير من الضجة. العمل من إخراج بيتر ميمي وتأليفه، ومن بطولة أحمد حاتم، وميرهان حسين، وتارا عماد، ومحمود الجندي، وأحمد حلاوة وريهام عبد الغفور.

Snowden

يحكي الفيلم القصة الحقيقية لموظف وكالة الأمن القومي الشهير الذي فضح عمليات التجسس واسعة الانتشار، إدوارد سنودن. الفيلم من إخراج أوليفر ستون ومن بطولة جوزف غوردون، شيلين وودلي، زاكاري كينتو، وميليسا ليو.


Blackhat

حصل الفيلم على تقييم متدنٍ كما خسر رهان شباك التذاكر. يحكي عن اختراق مصنع نووي في هونغ كونغ وبورصة في شيكاغو من قبل مجرمين مجهولين، فيقترح عميل أن يعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع الصين للعثور على مجرمي الإنترنت. الفيلم من إخراج مايكل مان، ومن بطولة كريس هيمسوورث، تانغ وي، فيولا ديفيس، وانغ ليهوم، وهولت ماكالاني.


Zero Days

في المقابل، حصل هذا الفيلم الوثائقي الألماني على تقييم عالٍ. وتحدث عن برمجية خبيثة اشتهرت بضرب أجهزة الطرد المركزي الإيرانية، والتي نشأت بتعاون أميركي إسرائيلي. العمل صدر عام 2016 وهو من إخراج أليكس جيبني.

600 417 - أفلام ومسلسلات حول القرصنة والهاكرز... بينها عمل عربي

قد يعجبك ايضا