Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

وفاة ثلاثة مصريين إثر حادث انهيار في العاصمة الأردنية

توفي ثلاثة عمال مصريين اليوم الأحد في حادث انهيار جدار استنادي وأتربة، أثناء القيام بأعمال إنشائية في منطقة الدوار الثامن في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني الأردني، المقدم إياد العمرو، في تصريح صحافي مساء الأحد، بأن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية الدفاع المدني غرب عمان، وبإسناد من فريق البحث والإنقاذ الأردني، استكملت عمليات البحث والتفتيش في موقع الانهيار بعد أن تمكنت من إخراج ثلاثة أشخاص من تحت الأنقاض.

وأوضح، أن الأشخاص الثلاثة يحملون الجنسية المصرية حوصروا تحت الأنقاض أثناء قيامهم بأعمال إنشائية بمنطقة الدوار الثامن، حيث عملت فرق الإنقاذ على إخراج الوفيات بعد جهود مضنية بذلتها في عمليات البحث والتفتيش وإزالة الردم، بسبب الكميات الكبيرة من الأتربة، باستخدام المعدات المتخصصة بمثل هذه الحوادث، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات إلى مستشفى البشير الحكومي.

وفي سياق متصل، قالت نقابة المهندسين الأردنيين إن "المشروع الذي شهد انهيار جداره الاستنادي، نفذ دون الالتزام بتوصيات تقرير استطلاع الموقع الذي أجرته النقابة، ومنها عمل نظام حماية لجوانب الحفر حسب ما هو موصى به في تقرير التربة".

وأضافت النقابة، في بيان الأحد، أنها أجرت كشفاً حسياً على موقع المشروع الذي تسبب انهيار جداره الاستنادي بحالة وفاة، ودعت أمانة عمان إلى الإيعاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة والعمل على حماية الحفرية تجنباً من تأثير الحفر على الجوار والتقيد بتوصيات استطلاع الموقع بهذا الخصوص.

00000000 0000 0000 0000 000000000000 6 - وفاة ثلاثة مصريين إثر حادث انهيار في العاصمة الأردنية
مصرع 3 عمال مصريين في عمان

وأكدت النقابة على ضرورة تحقيق عنصر السلامة العامة والتنفيذ السليم لمشاريع الأعمال الهندسية التي تحرص النقابة على توفيرها بصورة دائمة، تقيداً بقانون البناء الوطني.

ودعت النقابة، المكاتب الهندسية والشركات الهندسية لاتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة والتقيد بتوصيات تقرير استطلاع الموقع بخصوص حماية الحفريات تجنباً لأي حوادث في المشاريع، وذلك بالتزامن مع بداية الموسم المطري.

وبينت أن الموسم المطري يتطلب اتخاذ تدابير احترازية فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية وخاصة تأثير الأمطار على الحفريات وضمان تحقيق متطلبات السلامة.

600 390 - وفاة ثلاثة مصريين إثر حادث انهيار في العاصمة الأردنية

قد يعجبك ايضا