Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

قبلي : مسيرة احتجاجية لعمال الحضائر للمطالبة بالشروع في تسوية وضعيتهم المهنية

kebili 1 - قبلي : مسيرة احتجاجية لعمال الحضائر للمطالبة بالشروع في تسوية وضعيتهم المهنيةbil

خرج عملة الحضائر صباح اليوم في مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل لتجوب ابرز شوارع مدينة قبلي قبل التوقّف أمام مقر الولاية رافعين شعارات تنادي بالتعاطي الجاد مع ملف الحضائر والشروع في تسوية وضعيتهم المهنية على دفعات أوّلها قبل موفى سنة 2019.

وأوضح المنسق الجهوي لعملة الحضائر بالاتحاد الجهوي للشغل امين علية الصغير في تصريح لمراسل (وات) أن هذا التحرك الاحتجاجي يعبر عن غضب العملة من سياسة التسويف في التعاطي مع ملفهم، موضّحا أن تحرك اليوم يعتبر نوعيا في شكله وذلك عبر اصطحاب العملة المشاركين فيه لافراد من عائلاتهم وخاصة أبنائهم للتأكيد على حقّهم في العيش الكريم.

وأضاف المصدر ذاته انه على الحكومة اثبات التعاطي الجدي مع ملف الحضائر عبر تنزيل قائمة الدفعة الاولى من العملة الذين ستتم تسوية وضعيتهم قبل موعد الانتخابات في سنة 2019 لتجنب التصعيد في الحركات الاحتجاجية التي من المزمع تنفيذها على المستويين الجهوي والوطني للضغط من أجل تسوية فعلية لهذا الملفّ الذي ظل يراوح مكانه منذ تسع سنوات.

وعبّر الصغير على رفض العملة استغلال ملف الحضائر من أي طرف سياسي ورفضهم مماطلة الحكومة واستهلاكها للوقت بنية ترحيل الملف الى ما بعد الانتخابات، مؤكد ان الحق في العمل حق دستوري كما ان الحق في الاحتجاج والتصعيد بطرق سلمية يكفله الدستور من اجل الوصول الى حل جذري لملف الحضائر. وأضاف أن عدد عملة الحضائر في قبلي يناهز 1160 عامل حضائر جهوية و585 عامل حضائر فلاحية .

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!