Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

“واتساب” يختبر مشاركة الستاتوس على فيسبوك وإنستغرام

يقوم واتساب باختبار ميزة تتيح للمستخدمين مشاركة الحالة (ستاتوس) على فيسبوك أو إنستغرام، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل جيميل أو غوغل فوتوز، وفقاً لما نقله موقع "ذا فيرج".
ومع ذلك، يقول واتساب إن الميزة الجديدة لن تتطلب من المستخدمين ربط حسابهم بفيسبوك. بل إنها تعمل عبر واجهة المشاركة في برمجة تطبيقات أندرويد وآي أو إس. هذا يعني أن بيانات المستخدمين لا يتم نقلها بين واتساب وحساب فيسبوك، ولن تعمل إلا إذا قاموا بتسجيل الدخول إلى فيسبوك على هواتفهم.
من الواضح أن واتساب يتوخى الحذر بشأن كيفية تطبيقه للميزة. يستخدم الكثير من الناس واتساب على وجه التحديد لأنها خدمة خاصة أكثر من فيسبوك أو ماسينجر.
على الرغم من أنه ليس أكثر برامج الاتصال الخاصة هناك، فقد ساعد التشفير الشامل والتفاعل القليل مع فيسبوك، واتساب، على الحفاظ على سمعة أقل إشكالية من الشركة الأم. لكنّ فرص هذا الاستقلال قصيرة الأجل، بحسب "ذا نكست ويب".
في عام 2016، بدأ واتساب في مشاركة بعض البيانات مع فيسبوك للحصول على معلومات الاتصال واستهداف الإعلانات.
والعام الماضي، غادر، مؤسس واتساب، جان كوم، فيسبوك بعد اشتباكه مع مواقع الشركة بشأن الخصوصية.
وفي وقت سابق من هذا العام، أثار موقع فيسبوك الجدل عندما قال إنه سيسمح لمستخدمي إنستغرام وماسينجر وواتساب بالتفاعل مع بعضهم البعض عبر خلفية مشتركة، على الرغم من وعده بتنفيذ عمليات تشفير شاملة من خلال محفظة الرسائل الخاصة به. 600 444 - "واتساب" يختبر مشاركة الستاتوس على فيسبوك وإنستغرام

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!