Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سيدي بوزيد: اجراءات عاجلة لحل مشكل التزود بالماء في منطقة الزعافرية

eau potable 3 - سيدي بوزيد: اجراءات عاجلة لحل مشكل التزود بالماء في منطقة الزعافرية

افاد والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون في تصريح اليوم لمراسلة “وات”، انه تم اتخاذ اجراءات عاجلة لايجاد حلول لمشكل التزود بالماء الصالح للشرب وبالتيار الكهربائي بمنطقة “الزعافرية” خلال جلسة انعقدت الاربعاء مع المحتجين.

وبين انه تم تكليف اقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز للانطلاق بداية من يوم غد الخميس بتخصيص فرقتين فنييتين لمعاينة شبكة الكهرباء الموجودة بمنطقة الزعافرية والنظر في مشكل تكرر انقطاع التيار الكهربائي وصيانة المولدات الكهربائية.

وفي ما يتعلق بالتزود بالماء الصالح للشراب، اشار محمد صدقي بوعون الى انه يعود للنقص الكبير في التزود بالموارد المائية خاصة وان المنطقة تتواجد في اخر الشبكة واوضح انه تم الانطلاق في تشغيل بئر “بني مراد” الذي يوفر 30 لترا في الثانية. فيما يدخل بئر “اولاد عسكر” حيز الاستغلال في غضون هذا الاسبوع وهو يوفر حوالي 40 لترا في الثانية وذلك في انتظار حل اشكال “بئر باطن الغزال” الذي يوفر بدوره 50 لترا في الثانية بهدف تحسين التزويد بالموارد المائية.

واضاف انه تم اتخاذ قرار استثنائي بخصوص اشغال الحفرية الخاصة بمنطقة “الزعافرية” التي كانت مبرمجة لسنة 2021 وتقديمها لسنة 2019 وسيتم نشر طلب العروض في غضون شهر.واوضح والي سيدي بوزيد انه على عكس ما تم تروجيه فان منطقة “الزعافرية يتخلد بذمتها ديون للشركة التونسية للكهرباء والغاز تبلغ 134 الف دينار كما تم تقديم 17 شكاية قضائية ضد اشخاص يقومون بسرقة الكهرباء.

ويذكر ان عددا من سكان منطقة “الزعافرية” احتجوا صباح اليوم الاربعاء وقاموا باقتحام مقر الولاية للمطالبة “بحقهم في التزود بالماء الصالح للشرب وبالتيار الكهربائي”.

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!