Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

كافاني يقود أوروجواي للفوز وانتزاع صدارة المجموعة بكوبا أمريكا

cavani 1 - كافاني يقود أوروجواي للفوز وانتزاع صدارة المجموعة بكوبا أمريكا

سجل إدينسون كافاني هدفا بضربة رأس لتفوز أوروجواي 1-صفر على تشيلي حاملة اللقب وتنتزع صدارة المجموعة الثالثة في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم يوم الاثنين وتصبح على موعد مع بيرو في دور الثمانية.

وارتقى مهاجم باريس سان جيرمان إلى كرة عرضية من جوناثان رودريجيز ووضعها برأسه قوية في الدقيقة 82 ليحسم المواجهة التي أقيمت بين فريقين ضمنا التأهل إلى دور الثمانية قبل اللعب معا.

وكان كافاني تعرض للطرد خلال خسارة أوروجواي 1-صفر أمام تشيلي في دور الثمانية لكوبا أمريكا 2015 بعدما تعرض للاستفزاز من جونزالو خارا. واحتفلت أوروجواي بشكل صاخب عقب الهدف وكأنها حصدت اللقب.

واقتربت تشيلي، التي فازت في أول مباراتين على اليابان والإكوادور، من التقدم في النتيجة خلال النصف الثاني عن طريق ضربتي رأس من باولو دياز نحو المرمى لكن خوسيه خيمنيز مدافع أوروجواي أبعد الكرة من على خط المرمى في التوقيت المناسب.

وحصل لويس سواريز مهاجم أوروجواي على أخطر فرصة في الشوط الثاني حيث انفرد بالمرمى لكنه تأخر في تمرير الكرة إلى أحد زملائه. واقتحم مشجع الملعب قرب النهاية بعد أن اجتاز أفراد الأمن لكنه توقف بعد تدخل من خارا مدافع تشيلي.

وانتزعت أوروجواي صدارة المجموعة بسبع نقاط وتراجعت تشيلي إلى المركز الثاني بست نقاط لتضطر بذلك لخوض مواجهة أصعب في دور الثمانية مع كولومبيا وهي الوحيدة التي فازت بكل مبارياتها الثلاث.
واحتلت اليابان المركز الثالث برصيد نقطتين بعد التعادل 1-1 مع الإكوادور في نتيجة أطاحت بالمنتخبين خارج المسابقة بينما تأهلت باراجواي ضمن أفضل منتخبين بالمركز الثالث رغم أنها حصدت نقطتين فقط في ثلاث مباريات.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية