Take a fresh look at your lifestyle.

عالم بلا مخدرات

في عام 2017، قدّر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أنّ هناك ربع مليار نسمة، أي نحو 5 في المائة من سكان العالم البالغين قد تعاطوا المخدرات مرة واحدة على الأقل في عام 2015. وما يدعو إلى القلق أن نحو 5.29 ملايين من هؤلاء متعاطي المخدرات أو 0.6 في المائة من سكان العالم البالغين يعانون من اضطرابات ناشئة عن تعاطي المخدرات، ما يعني أن تعاطيهم ضار إلى درجة قد يصبحون فيها مرتهنين للمخدرات وبحاجة إلى علاج.
بموجب القرار 42/112 المؤرّخ في السابع من ديسمبر/كانون الأول 1987، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 26 يونيو/حزيران، أي غداً، يوماً دولياً لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع فيها، من أجل تعزيز العمل والتعاون من أجل تحقيق هدف إقامة مجتمع دولي خال من استخدام المخدرات.
ويهدف هذا اليوم العالمي الذي يدعمه كل عام الأفراد والمجتمعات المحلية والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم، إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة في المجتمع.
"الصحة من أجل العدالة، والعدالة من أجل الصحة" هو موضوع هذا العام. وتتطلب الاستجابات الفعالة لمشكلة المخدرات العالمية وجود مؤسسات شاملة ومساءلة للعدالة الجنائية والخدمات الصحية والاجتماعية للعمل يداً بيد، لإتاحة حلول متكاملة.
600 360 - عالم بلا مخدرات

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية