Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الفوز الأكبر في الكان.. مالي تسحق موريتانيا التي حققت انجازا تاريخيا

حقق منتخب مالي، فوزا تاريخيا هو الأكبر في بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى الآن، على نظيره موريتانيا الذي يشارك للمرة الأولى عبر تاريخه في الكان.

وفازت مالي على موريتانيا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الإثنين على استاد السويس، ضمن فعاليات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لكأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر.

الحسن عيد، لاعب منتخب موريتانيا دخل التاريخ من أوسع أبوابه، حيث أصبح أول لاعب يسجل هدف للمرابطون في البطولة القارية في المشاركة الأولى.

دخلت موريتانيا المباراة بتشكيل مكون من:ديالو، أبو ديمبا، نداي، عبد الله با، علي عبيد، ديلاهي، كوليبالي، كامارا، الحسين، أداما با، دياكيتي.

بينما بدأت مالي المباراة بالتشكيل التالي:: ديارا، تراوري، كوني، واجو، فوفانا، ساماسيكو، كوليبالي، نوس، ماريجا، دجنيبو، ديابي.

افتتح ديابي التسجيل لمنتخب مالي في الدقيقة 37، بتسديدة صاروخية سكنت شباك موريتانيا.

هدف ⚽️ ديابي يفتتح التسجيل لمالي من يسارية قوية في زاوية صعبة على الحارس الموريتاني!

🇲🇷 0 – 1 🇲🇱#beINAFCON #AFCON2019 pic.twitter.com/kvpFLauoUz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA) June 24, 2019

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، نجح ماريجا من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مالي من ركلة جزاء.

منتخب مالي واصل ضغطه الشرس على موريتانيا، وسجل الهدف الثالث بالدقيقة 55 عن طريق أداما تراوري.

تاريخ جديد تم كتابته على استاد السلام، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب العربي الشقيق، سجل منها الحسن عيد الهدف الأول للمرابطون بالدقيقة 72.

لكن مالي ردت بقوة، وسجل أداما تراوري أحد أروع أهداف البطولة حتى الآن، بتسديدة صاروخية بقدمه اليسرى، سكنت أقصى الزاوية العليا للحارس الموريتاني.

بهذه النتيجة تصدرت مالي المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ويحتل منتخبي تونس وأنجولا المركزي الثاني والثالث برصيد نقطة، وتتذيل موريتانيا الترتيب بدون نقاط.

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!