Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

مدرب الجزائر يدافع عن محرز..ويحسم الجدل حول المقارنات بينه وبين وصلاح

حسم مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، الجدل الدائر حول المقارنات التي غالبا ما يعقدها الصحافيون والجماهير حول نجم المنتخب الجزائري رياض محرز ونجم المنتخب المصري محمد صلاح، إذ جاء ردّه حازماً حول هذا الأمر، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد نهاية مباراة الجزائر وكينيا، والتي انتهت بفوز "المحاربين" بهدفين لصفر، سجلهما بغداد بونجاح مهاجم فريق السد القطري ورياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

وانزعج المدرب جمال بلماضي بشأن المقارنة بين محرز وصلاح في كل مرة، وقال في تصريحات للصحافيين بعد نهاية المباراة بشأن الدور الذي أدّاه محرز في الفوز بمباراة كينيا، خاصة أنه كان قائداً للفريق وكذلك مقارنته بالنجم المصري محمد صلاح: "لا أحب مثل هذه المقارنات، يجب أن نتوقف عن التركيز كثيراً على رياض محرز، إذا ما أردنا أن يقدّم دورة كبيرة".
ورفض بلماضي مجرد إجراء مقارنة بين اللاعبين محرز وصلاح، حيث طالب بترك محرز وشأنه، وقال في هذا الصدد: "الحديث كثيرًا عن محرز سيفقده التركيز خلال البطولة، ويجب أن نتعامل معه بعناية شديدة"، وأضاف "لا أريد عقد مقارنة بين محرز ومحمد صلاح، فالأول سجل في المباراة الأولى، والثاني لم يسجل، فمحرز بالنسبة لي لاعب ضمن منظومة الفريق، وله دور مهم مثل باقي اللاعبين داخل أرض الملعب".
ودافع بلماضي عن محرز بسبب حجم الضغوط عليه في البطولة وحثّ مدرب الجزائر وسائل الإعلام على عدم "الضغط كثيراً عليه". وقال: "نحتاج لتقليل التركيز على محرز، خاصة إذا كنا نريد تحقيق بطولة كأس إفريقيا للأمم، نعلم أنه موهوب ويلعب في نادٍ كبير، لكن يجب ألا نمارس الكثير من الضغوط عليه. ورياض لا يريد أن يكون نجماً. بل إنه يريد أن يساهم بالتتويج في الكأس الأفريقية".
وأما بشأن الفوز المحقق على كينيا، قال: "الفوز في أول مباراة في أي منافسة يعني الكثير من الأمور الإيجابية، لقد سبق لنا أن خسرنا المباراة الافتتاحية عدة مرات، وهذه رسالة للاعبين كي يذهب المنتخب الجزائري بعيدا في المنافسة".
وأضاف بلماضي: "المنتخب الجزائري هو من كان قويا خلال المباراة وليس كينيا التي كانت ضعيفة، جميع المنتخبات واجهت صعوبات خلال هذه الدورة، نحن نعرف جيداً منتخب كينيا لأننا درسناه جيداً، كنا عرف جيدا نقاط قوته وضعفه، ودون أن نقزّم ما قام بتقديمه منافسنا خلال المباراة، أعتقد بأننا كنا جيدين".
وأوضح بلماضي: "المنتخب المصري عانى في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي، والجولة الأولى شهدت تقديم مستويات جيدة من جميع المنتخبات". وعن المواجهة المقبلة أمام السنغال في الجولة الثانية، والتي ستجري يوم الخميس القادم، قال بلماضي: "السنغال منتخب قوي جدا، وجاهزون لمواجهته"، وأضاف بلماضي: "نحن نترقب أن تكون المباراة صعبة للغاية أمام السنغال، الذي يعتبر المرشح الأبرز لنيل لقب الدورة الحالية".
ويتقاسم منتخب الجزائر صدارة المجموعة الثالثة بالبطولة مع السنغال برصيد 3 نقاط بعد فوزهما بنفس النتيجة بهدفين نظيفين على كينيا وتنزانيا على التوالي في الجولة الأولى، في انتظار الثانية التي ستجري الخميس القادم، حيث ستصطدم الجزائر بالسنغال، بينما تلتقي كينيا مع تنزانيا.

600 335 - مدرب الجزائر يدافع عن محرز..ويحسم الجدل حول المقارنات بينه وبين وصلاح

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!