Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الروبوتات تأتي الآن لتولي وظيفة غسل الصحون في المطاعم والفنادق

dishcraft

عندما يتعلق الأمر بالروبوتات التي تحل محل الوظائف البشرية، فإن أكثر الوظائف التي يمكن فيها الإستعانة بالروبوتات هي تلك التي تنطوي على الأعمال اليدوية وأيضًا المهام المتكررة. يعتبر خط التجميع هو المثال المثالي، حيث يمكن استخدام الروبوتات لتولي المهام العادية والمتكررة دون تعب أو أخطاء.

يُعد غسل الصحون مثالًا آخر على مهمة عادية ومتكررة، ولكن هذه الوظيفة ضرورية في المطبخ حيث يجب تنظيف الأواني والمقالي، جنبًا إلى جنب مع الأطباق والأكواب والأوعية، وما إلى ذلك. ومع ذلك، تعتقد شركة تُدعى Dishcraft أنها تستطيع جعل هذه العملية برمتها أسرع وأكثر كفاءة.

قامت الشركة مؤخرًا بالكشف عن غسالة أطباق آلية جديدة يمكنها المساعدة في تنظيف كميات كبيرة من الأطباق في المطابخ التجارية. كل ما يجب القيام به هو أن تكون الأطباق مكدسة على عربة خاصة ونقلها بعد ذلك إلى الروبوت في المطبخ. من هناك، سيتمكن الروبوت من رفع هذه الأطباق للأعلى، وقلبها، وسيستخدم الماء الساخن والبارد وفرشاة للمساعدة في تنظيف سطح هذه الأطباق.

أحد الاختلافات بين هذا الروبوت وغسالة الصحون العادية هو أنه سيعتمد على كاميرات مدعومة بالذكاء الإصطناعي والتي يمكنها ” فحص ” الأطباق لمعرفة ما إذا كانت تحتاج إلى عملية تنظيف أخرى. رغم أنه لا يوجد شك في أن هذه الطريقة أكثر فاعلية، إلا أنها تحمل أخبارًا سيئة للأشخاص الذين يبحثون عن عمل، حيث يُنظر إلى غسل الصحون عادة على أنها وظيفة عادية لا تتطلب خبرة سابقة بالفعل.

The post الروبوتات تأتي الآن لتولي وظيفة غسل الصحون في المطاعم والفنادق appeared first on إلكتروني.

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!