Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

موعد الجلسة الاستثنائية لآداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قيس سعيد..حسان الفطحلي يتحدث ويوضح لـ”المصدر”..

kais 1 2 - موعد الجلسة الاستثنائية لآداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية قيس سعيد..حسان الفطحلي يتحدث ويوضح لـ”المصدر”..

أفاد المكلف بالاعلام في مجلس نواب الشعب حسان الفطحلي في تصريح لـ”المصدر ” اليوم الأربعاء 16 اكتوبر 2019 أن آجال اداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد مضبوطة قانونيا وواضحة ومرتبطة اساسا بالاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها وفق تعبيره.

وبين الفطحلي أنه في حال اعلنت هيئة الانتخابات غدا عن النتائج النهائية بعد عدم تلقي الطعون ،فان الجلسة الاستثنائية لاداء اليمين الدستورية للرئيس الجديد ستكون مطلع الاسبوع القادم.

واوضح المتحدث في السياق ذاته انه بمجرد تلقى مكتب المجلس مراسلة من الهيئة بخصوص النتائج النهائية وفق ما يضبطه القانون فان رئيس المجلس بالنيابة عبد الفتاح مورو سيدعو في غضون يومين من تلقيه المراسلة مكتب المجلس للانعقاد ليقوم مكتب البرلمان بدوره بتحديد موعد الجلسة العامة الاستثنائية التي سيؤدي فيها قيس سعيد في اليمين الدستوري على ان لا يتجاوز 10 ايام وفق ما ينص عليه القانون.

واشار المكلف بالاعلام في مجلس نواب الشعب ان المدة المحددة من تلقي المجلس المراسلة والدعوة للانعقاد وتعيين جلسة استثنائية 12 يوما ولكن المجلس سيعمل على ان لا يستغرق كامل الفترة القانونية ليكون موعد الجلسة الاستثنائية في اقل من 12 يوما وذلك بهدف تسريع وتسهيل نقل السلطة وفق تعبيره.

ويذكر ان المرشح المستقل قيس سعيد قد فاز برئاسة الجمهورية بـ72.71 بالمائة من الأصوات بعد الانتهاء من الفرز اليدوي والالي وفق النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها .

قد يعجبك ايضا