Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

8 وحدات بحرية تطارد زورق صيد كان على متنه 110 أشخاص حاولوا الإبحار خلسة نحو السواحل الايطالية 

bateau 3 - 8 وحدات بحرية تطارد زورق صيد كان على متنه 110 أشخاص حاولوا الإبحار خلسة نحو السواحل الايطالية 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أن 8 وحدات بحرية شاركت منذ الليلة الماضية وكامل اليوم السبت في مطاردة وإيقاف 110 أشخاص كانوا على متن زورق صيد ساحلي أبحروا بواسطته من سواحل مدينة صفاقس وحاولوا الإبحار خلسة في اتجاه السواحل الايطالية.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة من الليلة الماضية بمعلومات مفادها أن زورق صيد ساحلي يقل حوالي 110 أشخاص من مختلف الأعمار منهم نساء ومن جنسيات مختلفة بصدد الإبحار خلسة بعد انطلاقه من سواحل صفاقس في اتجاه السواحل الايطالية.
وأضافت الوزارة أنه تم التنسيق مع النيابة العمومية وتسخير ثلاث وحدات بحرية عائمة تابعة للإقليم البحري للوسط للحرس الوطني باشرت عمليات المطاردة والمتابعة لزورق الصيد الذي رفض ربانه الامتثال للتوصيات الموجهة له من قبل هذه الوحدات باستعمال مكبرات الصوت والإشارات البحرية والاتصال المباشر، فضلا عن تعمد المجتازين الذين كانوا على متن الزورق التهديد بالأسلحة البيضاء ورمي المقذوفات الصلبة الموجودة على متنه مما تسبب في تهشيم بلور الخافرة البحرية وإصابة عونين بخدوش.
وقالت الوزارة إنه تم إثر تواصل المجهودات تحويل وجهة المركب باتجاه السواحل الجنوبية (جربة) وتم في الغرض تعزيز المهمّة بوحدات عائمة أخرى ليصل عددها الجملي لثماني وحدات.
وتم نقل المجتازين إلى سطح الخافرات البحرية التابعة للحرس الوطني والسيطرة على ربّان الزورق المستعمل في عملية الاجتياز المذكورة. كما تم إنقاذ حوالي 25 من المجتازين بعد إلقاء أنفسهم في البحر.

قد يعجبك ايضا