Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

كشفتها عربيّة حمادي/ تقديم شكاية ضدّ معتمدين بتهمة الاستغلال الجنسي.. وهذه التفاصيل

justice 3 - كشفتها عربيّة حمادي/ تقديم شكاية ضدّ معتمدين بتهمة الاستغلال الجنسي.. وهذه التفاصيل

أكد المحامي والقيادي في حزب “التيار الديمقراطي” عبد الواحد اليحياوي أنه تقدم “بتكليف من النائب بمجلس نواب الشعب يوسف الجويني بشكاية امام وكيل الجمهورية بتونس ضد معتمدين مباشرين بولاية سليانة”،موضحا أن موضوع الشكاية هو “تعمد استغلال الوظيف لبناء مجموعة نفوذ تمارس الاستغلال الاقتصادي والجنسي في الجهة”.

واشار اليحياوي في تدوينة بصفحته على فايسبوك نشرها أمس الاربعاء 2 أكتوبر 2019، الى أن “الموضوع تحول الى قضية رأي عام بعد ان اثارته الاعلامية عربية حمادي”، مفيدا بأن “القضية تطورت بسرعة وبأنه وقع استدعاء الاعلامية المذكورة لسماعها امام فرقة البحث بحرس العوينة”.

واضاف “هناك تطورات متسارعة في الموضوع عبر معطيات وتسجيلات اخرى قٌدمت للعدالة”، ملاحظا ان “الشكاية قدمت ايضا ضد من سيكشف عنه البحث باعتبار ارتباط المشتكى بهم بسياسيين موجودين في المركز يوفرون لهم الحماية مقابل التبعية السياسية لهم”.

واستغرب المحامي من عدم تحرك رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الداخلية هشام الفوراتي ووزير العدل عبد الكريم الجاموسي ووالي الجهة رغم مراسلة منوبه (النائب يوسف الجويني) لهم، موضحا ان الشخصيات المذكورة لم “تتحرك على الاقل باجراء بحث اداري او حتى ايقاف المعتمدين عن العمل لحين نظر المحكمة في الموضوع”.
وشدد على أن حساسية الموضوع وعلى أن “القضاء يجب ان يقول كلمته سريعا ما دامت سلطة الاشراف تعتبر نفسها غير معنية بالموضوع”.

يُشار إلى أن الاعلامية عربية حمادي كانت قد نشرت تسجيلات صوتية قالت انها تفضح ملف فساد خطير لمعتمد في سليانة متهم باستغلال نفوذ والتحرش الجنسي داعية النيابة العمومية للتحرك والبحث في الموضوع واستدعاء النائب الذي مدها بالتسجيلات الصوتية والرسائل التي تثبت تورط عدد من السياسيين والنواب في الموضع .
وكشفت حمادي المراسلات التي تم ارسالها لها من قبل يوسف الجويني الى كل من رياض المؤخر وكمال مرجان حول ملف فساد خطير لمعتمد في سليانة اسمه ن.ه قالت انه” يقوم بإستفزاز الفتيات اللاتي يبحثن عن عمل يطلب منهم مقابل ذلك خدمات جنسية في بيته وتحدثت المراسلات ايضا عن حمايته من طرف النائبة انس الحطاب وأطراف سياسية أخرى”.

قد يعجبك ايضا