Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تشريعية 2019- توزر: مناظرات مباشرة تجمع عددا من القائمات المترشحة للتشريعية

election Tunisie 1 1 - تشريعية 2019- توزر: مناظرات مباشرة تجمع عددا من القائمات المترشحة للتشريعية

التقت 9 قائمات مترشحة للانتخابات التشريعية عن دائرة توزر اليوم الخميس ضمن برنامج مناظرات جهوية ينظم ضمن مشروع المبادرة التونسية لإدماج الشباب الذي تديره منظمة “إرادة وتنمية”.

المناظرة مثلت، وفق ما أوضحه مدير المشروع احسان العامري ل(وات)، فرصة للتعريف بالبرامج الانتخابية وإتاحة الفرصة لأكثر عدد ممكن من المواطنين لمتابعتها سواء بالحضور أو متابعة البث المباشر عبر الصفحة الرسمية للمنظمة، واكد حرص الجمعية على الحياد تجاه جميع القائمات المترشحة، حيث وجهت الدعوة لجميع القائمات المترشحة عن دائرة توزر.

ودارت مواضيع المناظرة حول مواضيع تتهلق بالاستثمار والبنية التحتية والصحة والتعليم ومسألة الحقوق والحريات، ويمنح لكل ممثل عن قائمة 90 ثانية للإجابة عن كل سؤال، بالاضافة الى تقديم كلمة حرة في نهاية كل محور.

وتشفع المناظرة بحلقات نقاش تنظم في الجهات يحضرها مرشحو الانتخابات التشريعية ونواب الجهة الذين تداولوا على مجلس النواب في السنوات الأخيرة، وهي في شكل موائد مستديرة يناقش فيها الإشكاليات الموجودة في الجهات ذات صلة بمواضيع متنوعة واقتراح الحلول.

ونظمت الجمعية الأسابيع الماضية وفي إطار الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية مناظرات مماثلة في ولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي واحتضنت توزر المناظرة الخامسة والأخيرة من سلسلة المناظرات في الجهات.

قد يعجبك ايضا