نهائي أبطال أفريقيا…تعادل الوداد والترجي والحسم في تونس

تعادل الوداد البيضاوي المغربي مع ضيفه الترجي التونسي حامل اللقب 1-1 في الرباط، بذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، قبل لقاء الإياب بالملعب الأولمبي في رادس.
وكان الترجي البادىء بالتسجيل عبر العاجي فوسيني كوليبالي (44)، وأدرك مواطنه الشيخ ابراهيم كومارا التعادل (79) للوداد الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49، بعد طرد قائده ابراهيم النقاش.
وأصبح يكفي الترجي الفوز بأي نتيجة في عقر داره أو التعادل السلبي، من أجل التتويج بطلا للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، فيما أصبح الوداد في حاجة للفوز أو التعادل 2-2 للتتويج بطلا.

إقرأ أيضا

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا كان بطله المصري جهاد جريشة، الذي ألغى هدفا للوداد لأيوب عملود بعد اللجوء إلى تقنية الفار، كما لم يحتسب ركلة جزاء بعد اللجوء أيضا إلى تقنية الفيديو في واقعة ثانية.
وجاء الشوط الأول قويا في معركة الوسط التي حسمها الوداد لصالحه من خلال الاستحواذ ولكنه لم يهدد مرمى معز بن شريفية سوى في الدقيقة 45 عبر هدف سجله أيوب عملود ألغاه جهاد جريشة حكم الساحة، بعد العودة إلى تقنية الفار، فيما لجأ الوداد قبلها إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر الثنائي إسماعيل الحداد ومحمد أوناجم مهاجمي الوداد، من جهته، اعتمد الترجي على سلاح الهجمات المرتدة ونجح في ترجمة إحداها إلى هدف في الدقيقة 44، وقبل النهاية بدقيقة واحدة عبر فوسيني كوليبالي لاعب الوسط بعد تدخل من الحارس التكناوتي ليخرج الترجي متفوقا.
وفي الشوط الثاني، زادت الإثارة على المرميين، بدأها الوداد بفرصة لبابا توندي في الدقيقة 49 من تسديدة قوية تصدى لها الحارس معز بن شريفية، ليطرد بعدها الحكم جهاد جريشة إبراهيم النقاش لاعب الوداد بعد تدخل عنيف مع أنيس البدري نجم الترجي، وأهدر الترجي 3 فرص للتسجيل، أبرزها من فرانك كوم تصدى لها حارس الوداد، وأخرى لأنيس البدري شتتها الدفاع إلى ركنية لم تستغل في الدقيقة 77، لترتد بهجمة منظمة إلى الوداد سجل منها إبراهيما كمارا هدف التعادل للوداد في الدقيقة 79، قبل النهاية بـ 11 دقيقة، لتشتعل المواجهة بين الفريقين ويحصل بن شريفية على إنذار ليحرم من لقاء الإياب وسط اعتراضات تونسية، ويهدر سامح الدربالي فرصة للترجي يتصدى لها الحارس المغربي، ليطلق الحكم صفارة النهاية بالتعادل الإيجابي بعد 5 دقائق وقت محتسبا بدلا من الضائع.

600 766 - نهائي أبطال أفريقيا...تعادل الوداد والترجي والحسم في تونس

قد يعجبك ايضا