وزير النقل ينفي أي الغاء للرحلات الدولية من و إلى مطار صفاقس

lavion 1 - وزير النقل ينفي أي الغاء للرحلات الدولية من و إلى مطار صفاقس
نفى وزير النقل هشام بن أحمد، في تصريح أدلى به لـ(وات)، الجمعة، إلغاء الرحلات الدولية من وإلى مطار صفاقس وعدم وجود أي نية لغلق المطار، خلافا لما يتم تداوله في وسائل الإعلام مؤخرا.

وأوضح بن أحمد، في رده على تساؤل حول إلغاء الخطوط التونسية لعدد من رحلات خط صفاقس/باريس، أنه لم ولن يطرأ أي تغيير في الرحلات المبرمجة في مطار صفاقس وخاصة منها المتعلقة بالبلدان الأوروبية.

إقرأ أيضا

يذكر أنّ شركة الخطوط التونسيّة كانت أعلنت، منذ يوم 20 ماي 2019، عن إلغاء رحلات خط صفاقس/باريس، الذي يعد خطا منتظما، كل اثنين وجمعة وذلك بالنسبة لأيام 3 و7 و10 جوان 2019 بسبب صعوبات اقتصادية.

كما وصف الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، في بيان أصدره، أمس الخميس، قرار وقف الرحلات الدولية من مطار صفاقس بالمرير والمجحف في حق الجهة، داعيا الحكومة إلى “إنعاش هذه المنشأة بدل القضاء عليها”.

وأضافت منظمة الأعراف الجهوية أن “صفاقس انتظرت طويلا إنشاء مطار دولي وانتظرت لمدة أطول أن يتوسع دون جدوى..” واعتبرت أن هذا القرار “أتى لوضع قيود إضافية على المطار”، مشيرة الى أن توسيع المطار ودعم نشاطه الدولي يعتبر “توجها انطلقت فيه صفاقس لتكون قطبا استشفائيا افريقيا وقطعت خطواتها الأولى فيه بنجاح”.

قد يعجبك ايضا