أصحاب وسواق سيارات الأجرة بالقصرين يدخلون يومهم الثاني من الإضراب عن العمل

taxi 1 - أصحاب وسواق سيارات الأجرة بالقصرين يدخلون يومهم الثاني من الإضراب عن العمل

إقرأ أيضا

يدخل أصحاب وسواق سيارات الأجرة (التاكسي الفردي) بمدينة القصرين، اليوم الجمعة، يومهم الثاني على التوالي، في إضرابهم عن العمل، وذلك إحتجاجا على الإعتداء المادي واللفظي الذي طال أحد زملائهم، يوم الأربعاء الفارط، من قبل عون أمن بمعية عدد من زملائه، وإيقاف رئيس النقابة الجهوية لسواق سيارات “التاكسي” ونائبه وثلاثة مهنيين، على خلفية هذه الحادثة، حسب ما أكده عضو المكتب التنفيذي بالإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، يونس قسومي .
وأعرب قسومي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، عن استنكاره للإعتداء الذي طال زميلهم، موضحا أن مناوشة كلامية جدت بين أحد الأمنيين عندما كان على متن سيارته المدنية وبين صاحب سيارة أجرة، بسبب ركن الأمني لسيارته في جانب الطريق الرئيسي لمدينة القصرين، ما تسبب في تعطل حركة المرور، سرعان ما تحولت إلى الإعتداء بالضرب على صاحب سيارة الأجرة. وعند تدخل رئيس النقابة ونائبه وثلاثة مهنيين آخرين والتعبير عن رفضهم للإهانة والهرسلة التي تعرض لها زميلهم، تم إيقافهم جميعهم.
وطالب أصحاب وسواق سيارات الأجرة، في وقفة إحتجاجية نفذوها على هامش الإضراب، بساحة الشهداء وسط مدينة القصرين، بالإفراج الفوري عن زملائهم ومحاسبة الأمنيّين المعتدين وتطبيق القانون ضدهم، وهدّدوا بمواصلة تحركهم الإحتجاجي إذا لم تتم تلبية مطالبهم وإطلاق سراح زملائهم في أقرب الآجال.
وقد تسبّب هذا التحرك الإحتجاجي، في تعطل مصالح المواطنين الذين يعتمدون يوميّا سيارات الأجرة (التاكسي)، لقضاء مصالحهم وشؤونهم والتوجه إلى مقرات عملهم، كما أثار إستياء وغضب عدد هام من كبار السن والمرضى لعجزهم عن التنقل في وسائل النقل العمومي لإزدحامها الشديد، ما تسبب في تخلفهم عن مواعيدهم الطبية وتعطل مصالحهم المستعجلة، وذلك وفق تصريحات أدلى بها عدد منهم لمراسلة (وات) بالجهة .

قد يعجبك ايضا