بن عروس: جلسة عمل لتدارس الاستعدادات للامتحانات الوطنية

eleve 3 - بن عروس: جلسة عمل لتدارس الاستعدادات للامتحانات الوطنية

خصصت جلسة عمل عقدت صباح اليوم الخميس بمقر ولاية بن عروس لتدارس آخر الاستعدادات، من قبل مختلف الهياكل المعنية على المستوى الجهوي، للامتحانات الوطنية أياما قبل انطلاقها.

وبعد أن استعرضت المندوبة الجهوية للتربية معطيات عامة حول الاستعدادات اللوجيستية والفنية وعدد مراكز الاختبارات والإيداع والتجميع والإصلاح، أكد والي بن عروس علي سعيد، على ضرورة التنسيق واتخاذ كل التدابير والإجراءات المطلوبة أثناء إجراء الامتحانات وخلال الفترة التي تسبقها والفترة التي تليها، ودعا السلط المحلية كل في مرجع اختصاصه، إلى القيام بحملات نظافة مركزة على محيط مراكز الاختبارات وتوفير الإمكانات اللوجيستية اللازمة لذلك.

إقرأ أيضا

وتمحور النقاش بين مختلف المتدخلين على استعدادات الجهات الأمنية لتأمين هذا الموعد، والجوانب المتعلقة بالصحة والسلامة والاحتياطات الوقائية وأحكام التنسيق بين مختلف أعضاء اللجنة المكلفة بعملية المتابعة.

ويتقدم لإجراء مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية بولاية بن عروس هذه السنة 4538 مترشحا، موزعين على 15 مركز اختبار، ولشهادة ختم التعليم الأساسي والتقني 2035 موزعين على 13 مركز امتحان، ولمناظرة شهادة الباكالوريا8412 مترشحا موزعين على 25 مركز امتحان كتابي.

يذكر ان ولاية بن عروس تحتوي على مركز إيداع اصلي بالمندوبية الجهوية للتربية، ومركز إيداع فرعي بمعهد المكفوفين، ومركز تجميع بمقرين وإصلاح بحمام الانف.

قد يعجبك ايضا