أسباب أمنية تحرم لاعب أرسنال من خوض نهائي “يوربا ليغ”..هذه هي التفاصيل

سيغيب لاعب وسط فريق أرسنال الإنكليزي، الأرميني هنريخ مخيتاريان، رسمياً عن المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوربا ليغ"، بحسب ما أعلن ناديه في بيان الثلاثاء، وذلك لأسباب أمنية حرمته من التواجد ضمن التشكيلة التي ستخوض النهائي الأوروبي ضد تشلسي في باكو بأذربيجان يوم 29 الشهر الحالي.
وأعلن النادي الإنكليزي في بيان بأن الأرميني لن يتواجد بتشكيلة الفريق رغم كل الحلول التي حاول النادي القيام بها لتفادي هذه الخطوة، ليأتي عدم سفر مخيتاريان بسبب انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا بلده الأم وأذربيجان بسبب الصراع القائم بينهما على إقليم مرتفعات قرة باغ.
وقال أرسنال في بيانه: "درسنا بشكل كامل كل الخيارات بالنسبة لميكي "مخيتاريان" حتى يكون ضمن تشكيلتنا لكن بعد مناقشة الأمر معه ومع أسرته اتفقنا بالإجماع على عدم سفره معنا، وأرسلنا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنعرب عن قلقنا العميق من هذا الموقف".
وتابع البيان: "ميكي كان لاعباً مهماً في مسيرتنا نحو النهائي، ولذلك فإنها خسارة كبيرة لنا..نشعر بالحزن أيضاً لأن لاعباً سيغيب عن نهائي بطولة أوروبية كبيرة في ظروف كهذه، لأنه شيء نادراً ما يحدث في مسيرة لاعبي كرة القدم".
وعلى الرغم من تأكيدات الحكومة الآذرية بأن اللاعب سيكون آمناً في البلاد، إلا أن اللاعب الأرميني قرر عدم حضور النهائي والبقاء في لندن للتدرب مع زملائه الغائبين عن اللقاء خوفاً من أن يشكل تواجده أزمة سياسية في باكو بأذربيجان.
وبسبب الصراع السياسي بين البلدين، سيشكل تواجد اللاعب الأرميني خطراً على حياته وقد يتعرض لتهديدات، رغم تأكيدات سابقة من سفير أذربيجان في لندن، طاهر تغي زاده، بأن مخيتاريان لن يواجه أي تهديد، لكن لم يكن اللاعب مقتنعاً بأنه سيكون آمناً.
600 677 - أسباب أمنية تحرم لاعب أرسنال من خوض نهائي "يوربا ليغ"..هذه هي التفاصيل

قد يعجبك ايضا