جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 21 ماي 2019

actualite magazine electronique 8 - جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 21 ماي 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الثلاثاء ، عددا من الاخبار الوطنية من اهمها ” 170 مليون دينار تكلفة تسريح 1200 عون من الخطوط التونسية ” وعدد المسجلين الجدد في السجل الانتخابي فاق المليون و50 الف ” اضافة الى ان مؤسسة ” إندا تمويل ” تطلق تطبيقة جديدة على الهاتف الجوال .

وقد افاد موقع اذاعة ” شمس اف ام ” ان الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي اكد ان قرار تسريح 1200 عامل من الخطوط التونسية سيكون على 3 سنوات وتكلفته تقدر بحوالي 170 مليون دينار.

واضاف لدى حضوره في برنامج ” الماتينال ” ، إن عملية تسريح الأعوان ستكون بناءً على أسس علمية وبعيدة عن المحاباة والمحسوبية حيث تم الاتفاق مع الطرف النقابي على أن تختار الإدارة الأعوان الذين سيتم تسريحهم.

وجاء في نفس الموقع ، ان مؤسسة ” أندا تمويل ” الرائدة في مجال التمويل الصغير في تونس اطلقت تطبيقة جديدة على الھاتف الجوال تمكن
حرفائها من ادارة حساباتهم عن بعد وبشكل آمن .

واضاف وفق بلاغ صادر عن المؤسسة ، ان هذه التطبيقة ، ستمكن من الاطلاع على قائمة القروض ومتابعة الاجال النهائية للخلاص وتجديد
مطالب الانتفاع بقروض والتعرف على المنتوجات والخدمات وشبكة وكالات المؤسسة .

واشار في سياق متصل ، الى ان التطبيقة ستتيح الفرصة للراغبين في الانتفاع من خدمات ” أندا تمويل ” لتقديم مطالبهم عن بعد والنفاذ إلى كل المعلومات حول منظومة العمل وطريقة الحصول على التمويل .

وذكرموقع اذاعة ” اكسبريس اف ام ” ان وزير النقل هشام بن أحمد افاد خلال استضافته في برنامج ” اكسبراسو ” بأنه تقرر التخلي عن اللوحة المنجمية الزرقاء بالإتفاق مع جميع الهياكل المعنية.

إقرأ أيضا

وبين الوزير ، أن هذا القرار سيقع تفعيله خلال اسبوعين تقريبا ، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار اعادة تنظيم القطاع خاصة وان القطاع الموازي اصبح يمثل 30 بالمائة من قطاع كراء السيارات .

وأضاف ضيف البرنامج ، أن شركات كراء السيارات تتعرض للإفلاس بسبب الدخلاء الذين يقومون بكراء سيارات بدون رخصة حسب ما جاء في الموقع .

واورد موقع اذاعة “جوهرة اف ام ” ان باب التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019 سيغلق غدا الأربعاء وفق ما صرح به نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر للاذاعة .

واضاف ان عدد المسجلين فاق الى حد هذه الساعات المليون و50 الف مسجل جديد في السجل الانتخابي وحوالي 156 الف عملية تحيين.

وبخصوص امكانية التمديد في عملية التسجيل من عدمه ، قال بوعسكر انه سيتم غدا في حدود الساعة التاسعة ليلا اجتماع مجلس الهيئة لتقييم مرحلة التسجيل والنظر في الإمكانيات المادية واللوجستية التي تسمح بالتمــديد من عدمه والنظر كذلك في المسائل القانونية المتاحة ليتم الحسم في موضوع التمديد عقب هذا الاجتماع وفق ذات الموقع .

ونشر موقع ” الصباح نيوز ” ان رضا الرداوي احد اعضاء هيئة الدفاع في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي كشف خلال مرافعته في جلسة اليوم ان ابو بكر الحكيم استعمل عشرة شرائح لعشرة هواتف جوالة بينها شرائح باسماء تونسيين وفرنسيين وطالب من المحكمة مكاتبة وزارة الداخلية لمدها بهوية الفرنسيين المذكورين وسبب تواجدهم في تونس .

واضاف المحامي ان وحدة مكافحة الارهاب كانت قامت بجملة من التساخير المتعلقة بالعشرة شرائح الهواتف الجوالة التي استعملها ابو بكر الحكيم مطالبا مكاتب وحدة مكافحة الارهاب لمد المحكمة بالتساخير المتعلقة بشرائح الهواتف الجوالة التي استعملها ابو بكر الحكيم وسبب اختفاء الوثيقة المتعلقة بذلك .

ونقل موقع ” الشارع المغاربي” ان الكاتب العام للجامعة العامة للتّعليم الثانوي لسعد اليعقوبي نشر على صفحته بموقع ” الفايسبوك ” تدوينة اعتبر
فيها ان تصريحات وزير التربية حاتم بن سالم بخصوص الباكالوريا رياضة المعروفة بـ” الباك سبور” بغير المسؤولة وغير الأخلاقية.
ودعا اليعقوبي وزارة الشباب والرياضة إلى الردّ على وزير التربية الذي قال إنّه اتّهم منظوريها وإطارها البيداغوجي بالفساد.

قد يعجبك ايضا