العراقيون يواكبون #حرب_المولات بين “الصدريين”

لم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، منذ ليلة الأربعاء، بعد اعتداء المتظاهرين من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على منازل ومجمعات تجارية تابعة لقيادات في صفوف تياره قرر طردهم يوم الثلاثاء، بسبب ملفات فساد.

وشهدت مدن كربلاء وبابل وواسط والبصرة والنجف، الأربعاء، تظاهرات حاشدة قرب منازل المطرودين من التيار الصدري ومكاتبهم ومصالح تجارية تابعة لهم؛ غير أن الأعنف كانت في محافظة النجف حيث أسفرت عن مقتل أربعة من أنصار الصدر وجرح 19 آخرين، خلال اقتحام مجمع تجاري يعود للقيادي المفصول من التيار الصدري جواد الكرعاوي، وذلك بعد سقوط جريحين في محافظة واسط المجاورة بأعمال عنف مماثلة.

وجاءت التظاهرات بعد إعلان جاء على صفحة "فيسبوك" مقربة من مقتدى الصدر، دعا فيها إلى التجمع حول "مولات الفاسدين فلا يدخلنها أحد للتسوق والتبضع لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام".

وقد سخر العراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي من تأخر إدراك الصدر فساد قيادات تياره، وأطلقوا وسم "#حرب_المولات"، في إشارة إلى المواجهة الاقتصادية السياسية بين الصدر وأصدقائه القدامى، مقللين من جدّيتها.

وقال ثائر قاسم عبر "فيسبوك": "من شفتة ذب اول دبل طابوك! زين من طبگ المرمر!! من صب الدبل ڤاليوم!! من طبگ سيراميك ما گلتلة (من أين لك هذا) فجأة اكتشفت انه فاسد!". في تعليق منه باللهجة العراقية عن مراحل البناء، بدءاً بمرحلة الحفر وصبّ الأسس وصولاً إلى أعمال السيراميك في المجمع التجاري الذي احترق.

إقرأ أيضا

وكتب إيهاب الشريفي: "الجهلة اصحاب المليارات والأرقام المالية المخيفة يختلفون بينهم (ناركم تاكل حطبكم)".

من جهته، بيَّن صادق البكاء في منشور خاص أن "محاسبة الفاسد بالقانون ليس بالحراك الجماهيري، الفوضى الشعبية تدل على عدم احترام القانون والمفروض راعي الاصلاح كما يطلق عليه يحترم القانون، هسه الجماعة فاسدين من وجهة نظر السيد لو من وجهة نظر القانون؟ إذا من وجهة نظر القانون فالمحكمة عنوانها واضح وإذا من وجهة نظر السيد فكلش عادي الصار".
ورأى محمد علي عبر "تويتر"، أنه "كان الأجدر تشكيل لجان متخصصة لحصر الأموال المسروقة ومصادرة كل ما جاء من خلالها من أرصدة في البنوك، مولات مشاريع قائمة للأشخاص المتهمين بأعمال النهب والسرقة والابتزاز وإعادتها إلى المال العام بدل الفوضى التي لن تفيد المواطن بشيء".

حساب "الكابتن" غرّد أن "#حرق_المولات، الناس بمواقع التواصل تضحك وتشمت، بالواقع اهل النجف وضعهم ضيم ورعب، رئيس الوزراء عبد المهدي لحد الان مغلس يستحي من الكتلة الاكبر، وزير داخلية ماعدنه لحد الان صار سنة ع الانتخابات".

600 631 - العراقيون يواكبون #حرب_المولات بين "الصدريين"

قد يعجبك ايضا