العثور على نفايات بلاستيكية في أعمق نقطة غاص إليها إنسان

بعدما نجح مستثمر ومكتشف أميركي بتحقيق رقم قياسي بالغوص إلى أعمق نقطة وصل إليها إنسان في غواصة، وجد في قاع المحيط ما يمكن لأي شخص رؤيته في أي زقاق على سطح الأرض: القمامة.

وعثر المستثمر وضابط البحرية المتقاعد فيكتور فيسكوفو على نفايات من صنع الإنسان، بينما كان يغوص على عمق 35853 قدماً (10928 متراً)، في خندق ماريانا في المحيط الهادئ، وهو أعمق مكان على وجه الأرض، ليتفوق على الرقم القياسي السابق الذي سجل عام 1960 بحوالي 16 متراً، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأوضحت ستيفاني فيتزهربرت، المتحدثة باسم فيسكوفو مؤسس شركة Insight Equity Holdings، في دالاس الأميركية، أمس الإثنين، أنه حاول التأكد مما إذا كانت النفايات الصناعية التي عثر عليها في قاع المحيط بلاستيكية.

إقرأ أيضا

وغاص فيسكوفو بغواصته 4 مرات في خندق ماريانا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، لجمع الصخور والعينات البيولوجية.

يذكر أن كمية النفايات البلاستيكية التي عثر عليها الغواصون في محيطات العالم تجاوزت الـ100 مليون طن أخيراً، وفقًا لإحصائيات الأمم المتحدة. وكانت هذه المرة هي الثالثة من نوعها التي يغطس فيها البشر إلى أعمق مكان في المحيط، والمعروفة باسم Challenger Deep. إذ كانت البحرية الأميركية أول من يغوص برحلة استكشافية إلى ذلك المكان عام 1960، ووصلت إلى عمق 35800 قدم (10912 متراً)، في حين وصل المخرج الكندي جيمس كاميرون، عام 2012، إلى عمق 35787 قدماً (10908 أمتار) في تلك المنطقة.

600 537 - العثور على نفايات بلاستيكية في أعمق نقطة غاص إليها إنسان

قد يعجبك ايضا