موجة صعود “بتكوين” مستمرة… قيمتها تفوق 7 آلاف دولار

تماسكت العملة الرقمية "بتكوين" فوق سبعة آلاف دولار اليوم الاثنين، لتظل قرب أعلى مستوياتها في تسعة أشهر، مع اشتداد زخم موجة صعود 2019 للعملة المشفرة الأكبر في العالم.
وزادت بتكوين 1.1 في المائة في أحدث معاملة لها إلى 7056 دولاراً على بورصة بتستامب بعد صعودها 14 في المائة يوم السبت، في ثاني أضخم قفزة يومية لها هذا العام، إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل أغسطس/ آب.
وقال ديفيد توماس، من غلوبال روك للوساطة في العملات المشفرة في لندن، إن اختراق مستوى الدعم المهم عند ستة آلاف دولار الأسبوع الماضي غذى اهتمام المستثمرين.

واعتبر متعاملون آخرون في السوق أن المعنويات تتدعم أيضا من فرضية متانة بتكوين في أعقاب سرقة 40 مليون دولار من بورصة بينانس الرئيسية. وفي السابق، شهدت أسواق العملات المشفرة انحدارات عقب اختراقات أمنية كبيرة.
وزادت قيمة بتكوين لنحو مثليها هذا العام، مما يسلط الضوء على التقلب الشديد في العملة بعد أداء بالغ السوء في 2018 عندما فقدت نحو ثلاثة أرباع قيمتها وسط تشديد للوائح التنظيمية في أنحاء العالم.
إذ كانت العملة الافتراضية قد فقدت نحو 79 في المائة من قيمتها خلال العام 2018، مقارنة مع أسعار إغلاق 2017، استنادا إلى بيانات منصات تداول العملة على الإنترنت.

إقرأ أيضا

وبلغ سعر وحدة بيتكوين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نحو 3904 دولارات، وأغلق سعر وحدة "بيتكوين" بنهاية 2017 عند 18680 دولارًا، لكنه ليس أعلى سعر للوحدة، إذ سجلت 19.7 ألف دولار في 5 يناير/ كانون الثاني 2017.
وجاء الهبوط السابق بفعل ضغوط تعرضت لها العملات الافتراضية كافة، بعد تحذيرات العديد من البنوك المركزية حول العالم، بما فيها بنوك مركزية عربية، من التعامل بالعملات الافتراضية، لما لها من مخاطر على أموال المستثمرين فيها.
(رويترز، العربي الجديد)

600 493 - موجة صعود "بتكوين" مستمرة... قيمتها تفوق 7 آلاف دولار

قد يعجبك ايضا