Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

actualite magazine electronique 7 - تونس : جولة في صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019

تناقلت صفحات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ، اليوم الجمعة ، عددا من الاخبار الوطنية والتصريحات من ابرزها الهيئة الوطنية للمحامين تعقد اجتماعا طارئا وعبد الكريم الزبيدي يقدم مؤيدات خطيرة في طعنه لنتائج الانتخابات اضافة الى حملة قيس سعيد اعتمدت على شركات ضخمة تشتغل على “الفايسبوك ” حسب الخبير رافع الطبيب .

وجاء في موقع اذاعة “شمس اف ام ” ان الهيئة الوطنية للمحامين تعقد اليوم الجمعة اجتماعا طارئا لاتخاذ جملة من القرارات على إثر ما جد أمس من تعرض عدد من المحامين من بينهم العميد إلى الاعتداء الجسدي، بعد عملية تدافع حصلت في اعتصام المحامين يوم أمس بالمحكمة الابتدائية ومكتب وكيل الجمهورية.
واشار الموقع الى أن الهيئة الوطنية للمحامين دعت إلى اجتماع طارئ اليوم على خلفية ما اعتبرته اعتداءً سافرا بتعليمات صريحة من وكيل الحمهورية حسب نص البيان الذي أصدرته.

وقد افاد موقع “الصريح اونلاين ” ان الخبير في الشان الليبي رافع الطبيب اعلن أنه سيخصص العشرة ايام القادمة للكشف عن المهندسين الحقيقيين لحملة المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد، مؤكدا انها حملة اعتمدت على أدوات لا تملكها إلا شركات ضخمة تشتغل على فايسبوك منها cambridge analytica .
واضاف الخبير ان المؤسسة مرتبطة بعديد الاوساط الاستخباراتية وخاصة تيارات اقصى اليمين وأسهمت من قبل في حملة دونالد ترامب، مؤكدا أن حملة سعيد تم إعدادها وتنظيمها بنفس الطريقة التي خاض بها الرئيس الأمريكي ترامب حملته، وهي طريقة تعتمد على الإنتشار الالكتروني المنظم والمغلق على أوساط معينة.

ونشر موقع ” الشارع المغاربي” تدوينة كتبها عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات السابق سامى بن سلامة افاد فيها أن “أخطر الطعون هو الذي تقدم به عبد الكريم الزبيدي” ، مشددا على أنّه “أخطر طعن من حيث قوة المؤيدات التي لا تترك مجالا كبيرا للقضاء إذ يتعلق باستعمال الإشهار السياسي من قبل كل من عبد الفتاح مورو ونبيل القروي أثناء الحملة الإنتخابية وهو ما يعتبر خطأ جسيما في القانون الانتخابي يؤدي إلى إلغاء النتائج التي تحصل عليها المرشحان المذكوران”.
وأضاف المتحدث ، ان الزبيدي “دعّم موقفه بقرارين لـ “الهايكا” صدرا بعد ارتكاب المخالفات بتاريخ 10 سبتمبر..الأول ضد “قناة الزيتونة” بسبب الإشهار السياسي لفائدة المرشح مورو والثاني ضد ” قناة نسمة” بسبب إشهار سياسي لفائدة القروي ، مبرزا أن الزبيدي لا يطالب على ما يبدو بإعادة الدور الأول ولكن بإلغاء نتيجة الفائزين المذكورين “.
ولفت إلى أنه من المنتظر أن تنظر المحكمة في الطعون في ظرف قصير لا يتجاوز يوم الأحد المقبل .

واورد موقع اذاعة ” موزاييك اف ام ” تصريحا لمحامي الرئيس السابق زين العابدين بن علي منير بن صالحة ، اشار فيه الى إنّ الساعات الأخيرة في حياة الرئيس السابق كانت “عصيبة جدا ” لأنه قاوم المرض لمدة شهر وكان في حالة صحية متردية جدا .
وأضاف المتحدث في تدخل هاتفي في برنامج ” صباح الورد ” أنّ الفترة الأخيرة كانت عصيبة بالنسبة لعائلته أيضا، موضحا أنّه كان دائم الإتصال به وبعائلته عبر الهاتف أو “الواتساب ” أوالبريد الإلكتروني وكان يرد دائما في الإبان .

وذكر موقع اذاعة “اكسبريس اف ام ” ان رئيس بلدية فرنسية في غرب البلاد قرر محاربة الكآبة وإلزام مواطنيه بالفرح إذ نشر مرسوما يدعو فيه السكان إلى السعادة لمدة أسبوع في شهر أكتوبرمن خلال الضحك ثلاث مرات على الأقل في اليوم.
واشار الموقع ، الى ان الأمر لا يتعلق بعمل مسرحي أو إبداعي، وإنما اختيار لرئيس بلدية شدد على تطبيقه خلال مهرجان محلي، في نسخته الأولى، تحت عنوان “مدينة فرحة”، والذي سيمتد من 5 الى 11 اكتوبر القادم .

قد يعجبك ايضا