الاحتلال يصدر حكماً بسجن الصحافية سوزان العويوي.. وموعد الإفراج عنها اليوم

أصدرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، حكماً بسجن الصحافية الفلسطينية الأسيرة، سوزان العويوي (39 عاماً)، من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، لمدة 12 شهراً، ما يعني أنّ موعد الإفراج عنها هو مساء اليوم.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكرم سمارة، في بيان لهيئة شؤون الأسرى، بأنه إضافةً إلى الحكم بالسجن 12 شهراً، فإن محكمة الاحتلال فرضت بحق الأسيرة العويوي غرامة مالية قيمتها 6000 شيقل، ما يعادل نحو 1700 دولار.

ووفقاً لقرار محكمة عوفر، فإن موعد الإفراج عن الأسيرة العويوي سيكون مساء اليوم، بعد دفع الغرامة المالية التي فرضت عليها.

والأسيرة العويوي عضو مجلس بلدية مدينة الخليل. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلتها بتاريخ 5 يونيو/ حزيران 2018. وأوضحت هيئة الأسرى أنها بذلت جهودًا قانونية كبيرة في قضية العويوي، تكللت اليوم بإصدار هذا الحكم.

إقرأ أيضا

وجاء اعتقال العويوي ضمن حملة استهدفتها هي وخمس نساء أخريات من محافظة الخليل، تجري محاكمتهن حالياً بذات التهمة التي توجهها لهن قوات الاحتلال وهي "تقديم خدمات والقيام بأنشطة ضد الاحتلال".

والنساء اللواتي اعتقلهنّ الاحتلال في ذات الحملة هنّ إضافةً إلى العويوي، الكاتبة لمى خاطر، دينا الكرمي زوجة الشهيد نشأت الكرمي، سونيا الحموري عواودة، وصفاء أبو سنينة وجميعهن من مدينة الخليل، إضافةً إلى الصحافية إسراء غنيمات من بلدة صوريف شمال الخليل.

وقالت الباحثة في نادي الأسير الفلسطيني أماني السراحنة، في حديث مع "العربي الجديد"، إنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 15 صحافياً فلسطينياً في سجونها، فيما تواصل كذلك اعتقال 45 فلسطينية في سجن الدامون بظروف حياتية صعبة، بينهن الأسيرة وفاء مهداوي والدة الشهيد أشرف نعالوة من ضاحية شويكة في مدينة طولكرم والتي تواصل قوات الاحتلال محاكمتها وتم تمديد اعتقالها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، والأسيرة سوزان أبو غنام والدة الشهيد المقدسي محمد أبو غنام، وكذلك زوجة الشهيد نشأت الكرمي، الأسيرة دينا الكرمي.

ووثّق نادي الأسير الفلسطيني خلال العام 2018 اعتقال 133 فلسطينية بينهن 3 أمهات لشهداء (سوزان أبو غنام، وفاء مهداوي، وسهير البرغوثي والدة الشهيد صالح البرغوثي)، حيث تحتجز سلطات الاحتلال الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون في منطقة حيفا بالداخل المحتل، وهو سجن تعاني فيه الأسيرات من ظروف حياتية واعتقالية سيئة.

600 487 - الاحتلال يصدر حكماً بسجن الصحافية سوزان العويوي.. وموعد الإفراج عنها اليوم

قد يعجبك ايضا