“مان سيتي” غوارديولا..بطل بأرقام قياسية استثنائية

سجل فريق مانشستر سيتي أرقاماً قياسية جديدة، بعد أن نجح في الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على مضيفه برايتون 4-1، ضمن الجولة الأخيرة للمسابقة.

وبات فريق "السيتيزين"، أعلى فريق يحقق النقاط في تاريخ الدوري الممتاز خلال الموسمين الأخيرين، بعد أن حصد هذا الدوري بـ98 نقطة، ومائة نقطة في الموسم الماضي، في الوقت الذي أصبح فيه ليفربول هو أفضل فريق يحتل المركز الثاني في تاريخ أكبر خمس بطولات في أوروبا، بعد أن أنهى الموسم الحالي بـ97 نقطة، ويأتي خلفه ريال مدريد بـ96 نقطة خلال موسم 2009/2010، وفي كليهما غوارديولا هو صاحب المركز الأول.

إقرأ أيضا

وبات بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، أول مدرب يفوز بلقب الدوري لأكثر من مرة على التوالي في ثلاثة دوريات أوروبية، وهي الإنكليزي والإسباني والألماني، بعد أن وصل للقبه رقم 26 في مسيرته.

وأصبح بيب ثالث مدرب بالدوري الإنكليزي الممتاز يحصد اللقب في مواسم متتالية، بعد السير أليكس فيرغسون، والبرتغالي جوزيه مورينيو، كما أنه حقق لقب الدور رقم 8 خلال 10 مواسم في مختلف المسابقات، كما أن لاعب السيتي، البلجيكي فينسينت كومباني انضم إلى قائمة أكثر القادة تتويجاً بالبطولة، متساوياً مع روي كين قائد اليونايتد السابق بأربعة ألقاب، وخلف جون تيري قائد تشلسي المعتزل، الذي توج بخمس بطولات.

600 461 - "مان سيتي" غوارديولا..بطل بأرقام قياسية استثنائية

قد يعجبك ايضا