الأندية الإنكليزية ملوك “الريمونتادا” في 2019

صنعت الأندية الإنكليزية إنجازات تاريخية على الصعيد الأوروبي في موسم 2018-2019، وأبرزها الوصول إلى نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا و"الدوري الأوروبي"، هذا عدا عن الانقلابات التي صنعتها أندية "البريميرليغ" التي استحقت لقب ملوك "الريمونتادا".

ففي بطولة دوري أبطال أوروبا، خسر فريق مانشستر يونايتد ذهاب دور الـ 16 من البطولة الأوروبية أمام باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين على ملعب "أولد ترافورد"، ليقلب الطاولة في ملعب "حديقة الأمراء" (3 – 1) ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.
أما ليفربول فسقط في الدور نصف النهائي أمام برشلونة الإسباني، بثلاثة أهداف نظيفة في ملعب "كامب نو"، وفي وقت اعتقد الجميع بأن مهمة فريق "الريدز" انتهت وأصبح خارج البطولة الأوروبية، فاجأ المدرب يورغن كلوب وليفربول الجميع وصنع "ريمونتادا" تاريخية بتسجيل أربعة أهداف وبلوغ المباراة النهائية.

إقرأ أيضا

أما فريق توتنهام فسقط في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بهدف نظيف أمام أياكس أمستردام الهولندي، وفي مباراة الإياب تأخر بهدفين نظيفين أيضاً ليجد نفسه متأخراً (3 – صفر) في المجموع. لكن ما فعله توتنهام في الشوط الثاني كان تاريخياً، عبر صناعته "ريمونتادا" تاريخية وتسجيل ثلاثة أهداف، ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بفضل فارق الأهداف.
وفي منافسات بطولة الدوري الأوروبي، خسر فريق أرسنال في الدور ربع النهائي أمام رين الفرنسي (3 – 1)، ليصنع أرسنال "ريمونتادا" في مباراة الإياب، ويُسقط رين بثلاثة أهداف نظيفة ويتأهل إلى الدور نصف النهائي بمجموع المباراتين (4 – 3).

600 402 - الأندية الإنكليزية ملوك "الريمونتادا" في 2019

قد يعجبك ايضا