احتراف الكرة اللبنانية (4): اللاعب ولعبة الشطرنج

يُتابع موقع "العربي الجديد" في نشر حلقات تحقيق "احتراف" المصوّر الخاص بكرة القدم اللبنانية، التي تعيش ظروفاً سلبية منذ سنوات طويلة دون تطوير للقوانين والأنظمة. وفي الحلقة الرابعة والأخيرة، سيكون التركيز على اللاعب اللبناني ودوره المهم في عملية الانتقال من مرحلة الهواة إلى الاحتراف.
الحلقة الرابعة: اللاعب ولعبة الشطرنج
يُعتبر لاعب كرة القدم اللبناني أحد أهم العناصر في نظام الاحتراف الذي لم يُطبق حتى اليوم، فهو اللاعب القادر على تغيير الكثير من الأمور على أرض الملعب. لكن من واجباته التعامل باحترافية خلال مسيرته الكروية داخل وخارج الملعب، لأن أسلوب حياته يجب أن يكون مُنظماً، بالإضافة لمراعاته أصول الاحتراف من الألف إلى الياء من أجل تطوير قدراته.
ويتحدث في الحلقة الأخيرة من التحقيق، أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاز الشحف، بالإضافة لرؤساء الأندية الثلاثة (الأنصار، النجمة والعهد). وبدا واضحاً أن الثلاثي يريد من اللاعب تحمل مسؤولية أكبر في حال الانتقال إلى نظام الاحتراف في المستقبل، كما أشار الرؤساء إلى ضرورة تغيير هذا اللاعب للذهنية التي يتعامل بها داخل وخارج الملعب، وهو من أهم ركائز التغيير.

شاهد الحلقة في الرابط التالي:

إقرأ أيضا

في النهاية، اللاعب اللبناني ما زال منذ 60 سنة وأكثر رهينة نظام حجري، وخصوصاً قانون "التواقيع" الأبدية التي حرمت الكثير من اللاعبين من الاحتراف في دول أجنبية، وكذلك حرمتهم تطوير أدائهم الكروي في الملاعب اللبنانية، فهل تتغير الأمور في موسم 2019-2020 بعد سنوات من الانتظار؟

600 400 - احتراف الكرة اللبنانية (4): اللاعب ولعبة الشطرنج

قد يعجبك ايضا