تونس: “الهايكا” تفرض عرض مسلسل “أولاد مفيدة” بعد العاشرة ليلاً

قررت "الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ــ الهايكا" في تونس أمس الخميس، تأجيل عرض مسلسل "أولاد مفيدة" الجزء الرابع، إلى ما بعد الساعة العاشرة مساءً.
وأثارت الحلقات الأولى من المسلسل الذي أخرجه سامي الفهري، ويبث على قناة "الحوار التونسي" انتقادات عدة منذ بدء عرضه مع بداية شهر رمضان، وذلك بسبب عرضه مشاهد لشرب الخمر والمخدرات والعنف الجسدي واللفظي، وحركات اعتبرها البعض "غير لائقة" وقد تضر بالأطفال والمراهقين، خصوصاً أن المسلسل يعرض فى أوقات الذروة، بعد موعد الإفطار.
وبناء على ذلك، أقرت "الهايكا" عرض المسلسل بعد الساعة العاشرة ليلاً، مع رسالة تحذيرية من محتواه تعرض على الشاشة وبخط واضح تنص على أن "هذا البرنامج يحتوي على مشاهد عنف من شأنها التأثير على الفئات الحساسة وخاصة الأطفال دون سن 12 سنة"، وذلك قبل عرض كل حلقة من المسلسل ولمدة 10 ثوان، إضافة إلى وضع علامة أسفل الشاشة، طيلة عرض الحلقة، تفيد أن البرنامج ممنوع على من سنهم أقل من 12 سنة.
ويحكي مسلسل "أولاد مفيدة" قصة أم مطلقة (مفيدة) لها ثلاثة أبناء من مغامرات وخيانات مختلفة. هذه الحياة جعلتها عاجزة عن تحديد آباء أبنائها بالضبط، فيكبر الأبناء ويتحولون إلى مجرمين ومروجي مخدرات.
وسبق أن أثار المسلسل منذ بثه فى سنته الأولى الكثير من الأصوات الرافضة له، بحجة أن محتواه الدرامي لا يتماشى مع طبيعة شهر رمضان. لكن مع ذلك حقق المسلسل طيلة سنوات عرضه نسب مشاهدة مرتفعة جداً، مقارنة بالأعمال الدرامية الأخرى التى عُرضت في قنوات تلفزيونية أخرى.

إقرأ أيضا

600 377 - تونس: "الهايكا" تفرض عرض مسلسل "أولاد مفيدة" بعد العاشرة ليلاً

قد يعجبك ايضا