كوب قهوة في “صراع العروش” يزيد أرباح “ستاربكس”

يبدو أن ظهور كوب "ستاربكس" في أحد مشاهد مسلسل "صراع العروش" ترك أثراً إيجابياً على إيرادات الشركة، بالرغم من أنه قد لا يكون خاصاً بها أصلاً، وبعد أن قررت شبكة "إتش بي أو" HBO المنتجة إخفاءه في نسخة معدَّلة.
فخلال الساعات الماضية، أشعلت الحلقة الرابعة من الموسم الأخير من مسلسل "صراع العروش" موجة سخرية واستغراب عند ظهور ما بدا كأنه كوب "ستاربكس"، في مشهد من المسلسل الذي من المفترض أن أحداثه حصلت قبل قرون من ظهور سلسلة المقاهي المعروفة.

واستبدلت شبكة "إتش بي أو" HBO الحلقة التي ظهر فيها الكوب بنسخة أخرى اختفى فيها. وشمل التعديل نسخة تطبيق HBO Go، وفق ما رصده موقع "ذا فيردج" التقني الذي قال إن التعديل شمل منصات أخرى.
لكن التعديل لم يشمل نسخاً يتابعها مشاهدون في العالم العربي، مثل المتوفرة في تطبيق "ويفو".

وأكدت شبكة "إتش بي أو" HBO أن ظهور الكوب في المشهد خطأ، وليس "محاولةً لدسّ المنتج بغرض الإعلان".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن شخص مطّلع لم تسمه، أن الكوب "جاء من الخدمات الاحترافية لفريق الإنتاج وليس من (ستاربكس)".

لكن هذا لم يكن رأي مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في البداية، عندما ربطوا بين المسلسل والشركة، ما أكسبها مليارات الدولارات من الإعلانات المجانية.

إقرأ أيضا

ونقلت شبكة "سي إن بي سي" عن الرئيسة التنفيذية لشركة التسويق "هوليوود براندِد"، ستايسي جونز، تقديرها جميع مشاركات مواقع التواصل الاجتماعي حول الكوب بمبلغ 2.3 مليار دولار.

واستشهدت جونز بخدمة اشتراكات العلاقات العامة "كريتيكال منشن"، التي سجلت 10627 إشارة من "ستاربكس" و"صراع العروش" على الإنترنت وعلى التلفزيون والإذاعة في جميع أنحاء العالم.

وقالت: "هذه فرصة العمر لـ"ستاربكس". هذا مجرد غيض من فيض، لأن ما لا تتم مراقبته أو تقديره هو الكلمة المنقولة شفهياً ووسائل الإعلام الاجتماعية فوق ذلك".

وأحصى برنامج تحليل الوسائط الاجتماعية "توكووكر" أكثر من 193 ألف إشارة إلى كل من "ستاربكس" و"صراع العروش" في غضون 48 ساعة، وتضمن ذلك مجموعة متنوعة مكونة من وسم السلسلة على "تويتر"، في المنتديات الاجتماعية، والمدونات، والمواقع الإخبارية.

600 337 - كوب قهوة في "صراع العروش" يزيد أرباح "ستاربكس"

قد يعجبك ايضا