في اليوم الأول من شهر رمضان/وفاة شخصين واصابة 11 آخرين اثر حوادث مرور..أسامة مبروك ينبه من السرعة ويوجه رسالة لمستعملي الطريق..

oussema 1 - في اليوم الأول من شهر رمضان/وفاة شخصين واصابة 11 آخرين اثر حوادث مرور..أسامة مبروك ينبه من السرعة ويوجه رسالة لمستعملي الطريق..

أفاد المرصد الوطني للسلامة المرورية أنه تم يوم الاثنين 06 ماي 2019 الموافق لاول ايام شهر رمضان تسجيل 5 حوادث مرور أسفرت عن وفاة شخصين واصابة 11 آخرين.

ودعا المرصد مستعملي الطريق الى التقيد بالسرعات المسموح بها خاصة قبل موعد الافطار.

وقد سجلت الحوادث في كل من ولايات قابس وسوسة وقفصة وسيدي بوزيد حيث أسفر حادث انقلاب سيارة خفيفة بمعتمدية الحامة نتيجة السرعة عن وفاة امراة واصابة 3 آخرين فيما اسفر حادث ثاني بمعتمدية منزل الحبيب يتمثل في انقلاب سيارة ايضا نتيجة السرعة عن جرح شخصين.

كما تم تسجيلا حادث ثالث بالطريق الوطنية رقم 15 من ولاية قفصة يتمثل في انقلاب شاحنة نتيجة انفلاق عجلة مما أدى الى اصابة شخصين.

وفي معتمدية النفيظة من ولاية سوسة سجل حادث مرور آخر يتمثل في اصطدام بين شاحنتين نتيجة عدم ملازمة اليمين مما أسفر عن وفاة شخص على عين المكان واصابة اثنين آخرين.

إقرأ أيضا

وسجل الحادث الخامس بمعتمدية المكناسي حيث اصطدمت دراجة نارية بمترجل نتيجة السهو وعدم الانتباه مما أسفر عن اصابة شخصين.

وبدوره دعا الناطق الرسمي باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية أسامة مبروك اليوم الثلاثاء مستعملي الطريق الى عدم الافراط في السرعة وتجنب السياقة في حالة ارهاق وتعب.

كما نبه مبروك في تصريح للمصدر مستعملي الطريق من خطورة السياقة لمسافات طويلة مع الشعور بالنعاس داعيا كل من يشعر ببداية الغفوة على المقود الى التوقف على اليمين واخذ قسط كبير من الراحة.

كما وجه ايضا دعوة للمواطنين والمترجلين الى اليقظة والانتباه أكثر في الطريق لتجنب الحوادث المرورية.

وأشار مبروك الى ان المرصد سينطلق بداية من نهاية الأسبوع الجاري في القيام بحملات توعوية لمستعملي الطريق بكافة محطات الاستخلاص وايضا سيقوم بالتعاون مع شركة الأدوية “NOVO NORDISK” بتركيز خيام في المساحات التجارية الكبرى لقياس ومراقبة نسبة السكر في الدم للراغبين في ذلك.

وافاد المصدر ذاته انه سيتم أيضا تنظيم حملات توعوية بالتعاون مع الكشافة التونسية والشركة الوطنية للنقل بين المدن لتوعية مستعملي الطريق من مخاطر الافراط في السرعة والسياقة في حالة تعب وارهاق وما يمكن ان ينتج عنها من حوادث قاتلة حسب قوله.

accident 1 - في اليوم الأول من شهر رمضان/وفاة شخصين واصابة 11 آخرين اثر حوادث مرور..أسامة مبروك ينبه من السرعة ويوجه رسالة لمستعملي الطريق..

قد يعجبك ايضا