الخريطة المصرية: الكوميديا بأدوار البطولة

ينطلق الموسم الدرامي التلفزيوني الأضخم على مدار العام، وهو الموسم الرمضاني الذي يضم أعمالاً كوميدية واجتماعية وآكشن، وأخرى من أجواء الصعيد المصري. يشهد الموسم لأول مرة غياب فنانين اعتدنا حضورهم في مثل هذا التوقيت من كل عام، واحتل البعض البطولات المطلقة للمرة الأولى.
"العربي الجديد" تعرض الأعمال التلفزيونية المقرر دخولها الماراثون الرمضاني هذا العام، وأبرز الظواهر التي يشهدها.
السقا ورمضان وآخرون
يخوض الفنان أحمد السقا السباق من خلال مسلسل "ولد الغلابة"، الذي تم طرح البرومو الدعائي الخاص به منذ أيام. يدور العمل في إطار اجتماعي من خلال قصة رجل صعيدي يعاني الفقر، يضطر إلى العمل في مهنتين بسبب الظروف المادّية التي يتعرض لها خلال الأحداث؛ الأولى يكون مدرساً في إحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للاتجار بالمخدرات. المسلسل عن قصة من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي وإنتاج صادق الصباح، ويشارك في بطولته بجوار السقا كل من الفنانين مي عمر، محمد ممدوح، إدوارد، إنجي المقدم وهبة مجدي.

ولأول مرة خلال مشوارها الفني، تبتعد الفنانة ياسمين عبد العزيز عن الكوميديا، لتقدم لوناً مختلفاً من خلال مسلسلها "لآخر نفس". تجسد ياسمين شخصية سيدة يتوفى زوجها في ظروف غامضة، ولكنه يعود إلى الحياة، وتظل زوجته في رحلة بحث عنه. المسلسل تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام علي وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة ياسمين عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، إيهاب فهمي، محمد عز، ثراء جبيل.

وبعدما تم تأجيله لعدة مرات، تقرر أخيراً أن يعرض مسلسل "بركة" للفنان عمرو سعد، هذا الموسم. يجسد عمرو من خلاله شخصية رجل يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشان في القاهرة، لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال، ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.
المسلسل عن قصة من تأليف محمد الشواف وإخراج محمود كريم، ويشارك في بطولته كل من الفنانين كمال أبو رية وهالة صدقي وعبد الرحمن أبو زهرة.
من خلال مسلسل "زلزال"، يدخل الفنان محمد رمضان منافساً قوياً كعادته، إذ إنه خلال السنوات القليلة الماضية استطاع أن يحصل على المراكز الأولى في قائمة الأعلى مشاهدة. يرصد المسلسل الزلزال الذي شهدته مصر عام 1992، ويعرف هذا العمل عودة الفنانة حلا شيحة للفن بعد غياب سنوات طويلة، والمسلسل عن قصة من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر.
سطوة الكوميديا
تعددت هذا العام الأعمال ذات الطابع الكوميدي؛ فيقدم الفنان مصطفى خاطر مسلسل "طلقة حظ" المقرر عرضه على قناة الحياة المصرية، فيما يقدم الفنان علي ربيع مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، وتقدم الفنانة إيمي سمير غانم مسلسل "سوبر ميرو" في أول بطولة كوميدية مطلقة لها، وتقرر عرض المسلسل عبر فضائية النهار. يخوض الفنان الكوميدي أحمد فهمي الماراثون، من خلال مسلسل "الواد سيد الشحات" الذي يقدمه مع خطيبته الفنانة هنا الزاهد على فضائية دي إم سي.
وفي إطار الكوميديا أيضاً، يخوض الفنان حسن الرداد التجربة من خلال مسلسل "الزوجة 18"، فيما يقدم الثنائي شيكو وهشام ماجد مسلسل "اللعيبة"، وتخوض المطربة رنا سماحة السباق من خلال مسلسلها الكوميدي "كتف قانوني"، الذي يشاركها بطولته محمد نجاتي وأحمد بدير وسارة سلامة، والقصة من تأليف فتحي الجندي وإخراج عادل الأعصر.
يقدم الفنان محمد عادل إمام مسلسله "هوجان"، الذي تدور أحداثه حول شاب من ذوي القدرات الخارقة يطلق عليه أهل منطقته الشعبية اسم هوجان، ويستعينون به في الكثير من المشاكل التي يخرج منها مواقف كوميدية، ويشارك في البطولة الفنانون صلاح عبد الله وعبير صبري. القصة من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.
وفي باكورة أعمال شركة الذهب للإنتاج الفني، بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، في أول تجربة لها في الإنتاج، يعرض مسلسل "ياسمينا" للفنانتين حورية فرغلي وفيفي عبده وتدور أحداثه حول عالم الغجر، والقصة من تأليف محمد الغيطي وإخراج عبد العزيز حشاد.

إقرأ أيضا

دينا الشربيني والبطولة المطلقة
وعبر فضائية إم بي سي يعرض مسلسل "زي الشمس"، للفنانة دينا الشربيني في ثاني بطولاتها المطلقة، بعدما قدمت العام الماضي مسلسلها "مليكة"، والذي سيكون من إخراج سامح عبد العزيز الذي تولى مهمة إخراج العمل بعد انسحاب المخرجة كاملة أبو ذكرى، وتخوض الفنانة دنيا سمير غانم السباق في اللحظات الأخيرة، إذ بدأت تصوير مسلسلها "من أول نظرة" منذ فترة قصيرة، وايشاركها بطولة العمل كل من الفنانين بيومي فؤاد وأحمد رزق وسارة عبد الرحمن، والقصة من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.
وتخوض الفنانة مي عز الدين السباق من خلال مسلسلها "البرنسيسة بيسة"، الذي يشارك في بطولته حسام داغر وسوسن بدر وبوسي وإخراج أكرم فريد، ومنذ أسابيع بدأت الفنانة ياسمين صبري تصوير أول مشاهد مسلسلها "حكايتي" الذي تخوض به تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى، ويشاركها في العمل كل من الفنانين وفاء عامر، أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، إدوارد، مها أبو عوف، والقصة من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج أحمد سمير فرج.

"أكتاف" ياسر جلال
وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان ياسر جلال، من خلال مسلسلي "ظل الرئيس" و"رحيم" اللذين عُرضا خلال العامين الماضيين، يخوض تجربته الثالثة في عالم البطولة المطلقة بمسلسل "لمس أكتاف"، فيما يحضر الفنان مصطفى شعبان في مسلسل "أبو جبل"، الذي يشاركه بطولته عائشة بنت أحمد ومريم حسن ونجلاء بدر، والعمل من إخراج أحمد صالح، وقد حقق مصطفى نجاحاً كبيراً العام الماضي عندما عرض له مسلسل "أيوب".
وقد أوشك الفنان هاني سلامة على الانتهاء من تصوير مشاهده في مسلسل "قمر هادي"، أمام الفنانة يسرا اللوزي في أول عمل يجمعهما.

باشا مصر يعود
ونشر صناع الجزء الثالث من مسلسل "كلبش"، برومو دعائياً للعمل الذي يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، والقصة من تأليف باهر دويدار، وإنتاج تامر مرسي وإخراج بيتر ميمي، وقد حقق الجزءان الأول والثاني نجاحاً كبيراً دفع صناعه لاستكماله بجزء ثالث.
وفي عودة بعد سنوات للدراما التلفزيونية، يخوض الفنان محمد رجب السباق من خلال مسلسل "علامة استفهام"، مع كل من الفنانين عبد الرحمن أبو زهرة وميريهان حسين وكوكي، والقصة من تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش وإنتاج شركة سينرجي.
وفي أول بطولة مطلقة له، يخوض الفنان محمد ممدوح التجربة من خلال مسلسل "قابيل"، الذي تدور أحداثه في إطار التشويق والإثارة حول جريمة قتل، ويتولى أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث عن القاتل، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر وإخراج كريم الشناوي، ويشارك في بطولته كل من الفنانين أمينة خليل ونهى عابدين ومحمد فراج، وغيرهم.
وتخوض الفنانة وفاء عامر الماراثون الرمضاني من خلال مسلسل "الحلال والحرام"، ويشاركها بطولته كل من الفنانين سوسن بدر ومصطفى فهمي، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي من إخراج أحمد النحاس.

وتشهد الدراما الرمضانية هذا العام لأول مرة، غياب فنانين لم نعتد غيابهم طيلة السنوات الماضية، إذ خرج مسلسل "فلانتينو" للفنان عادل إمام، كما خرج من السباق كل من الفنانين نيلي كريم ويسرا ويوسف الشريف وعمرو يوسف وغادة عبد الرازق وطارق لطفي، وذلك إما لظروف إنتاجية وإما لعدم قدرتهم على اللحاق بالسباق بسبب ضيق الوقت.600 178 - الخريطة المصرية: الكوميديا بأدوار البطولة

قد يعجبك ايضا