فلسطينيون يردون على العدوان الإسرائيلي: #المقاومة_درعنا

نشط وسم "#المقاومة_درعنا" على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تزامناً مع استهداف المقاومة الفلسطينية مستوطنات "غلاف غزة" رداً على استشهاد أربعة فلسطينيين خلال الساعات الأخيرة.

واشتمل الوسم على تغريدات مؤيدة للرد الفلسطيني، إذ اعتبر المشاركون فيه أن إيغال الاحتلال الإسرائيلي في الدم الفلسطيني يجب مقابلته بالرد الفوري. واختار الناشطون التعبير عن رسائلهم بالوسم عبر المشاركات والتغريدات والتصاميم الفنية.

وغرّد الناشط داود أبو ضلفة: "رشقات صاروخية من قبل المقاومة الفلسطينية تجاوزت 150 صاروخاً خلال نصف ساعة فقطـ، في إطار الرد على جرائم الاحتلال واستشهاد 4 مواطنين في 24 ساعة الماضية، #المقاومة_درعنا".

وكتب الناشط خالد صافي: "س. لماذا تطلق #المقاومة الصواريخ على الاحتلال؟ ج. بسبب الجريمة الإسرائيلية البشعة التي ارتكبها الاحتلال في #غزة بالأمس وارتقى 4 شهداء فلسطينيين وأصيب 70 آخرون". وأضاف "المقاومة مازالت تقصف مستوطنات غلاف غزة وتتعهد بالمزيد #المقاومة_درعنا، #غزة_تحت_القصف".

وقال الكاتب الفلسطيني إياد القرا: "بدأ رد المقاومة على جرائم الاحتلال، وهي موجة من الرد على سجل الاحتلال الإجرامي وهو حق مشروع للمقاومة". وأضاف في تغريدة أخرى: "التصعيد بدأ من قبل الاحتلال، والتوقف يرتكز على مدى قدرة الوسطاء في التدخل ووقف المواجهة ومنع تدهورها، #المقاومة_درعنا".

إقرأ أيضا

وشارك الناشط والمختص بالشأن العسكري رامي أبو زبيدة: "تطور الأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية الآخذ في التصاعد بصورة متسارعة أربك حسابات العدو الصهيوني، والعدو قلق جدا مما يشكله العمل العسكري المشترك للفصائل بغزة من موقع متقدّم في تكتيكات الفعل العسكري للفصائل الفلسطينيّة والاحتلال يعي أن الغرفة العسكرية المشتركة للمقاومة هي المسؤولة عن تنظيم إدارة وتوجيه العمل العسكري للمقاومة اليوم، ولها أهمية كبيرة في تحقيق الإنجازات ونجاح العمليات العسكرية للمقاومة".

وتابع أبو زبيدة: "تنصل العدو من التزاماته وإجرامه بحق شعبنا وارتقاء الشهداء يستوجب رداً، سيرتد عليه إخفاقاً مركباً سواء بالجانب الاستخباري أو العملياتي، ومن المؤكد أن رفع الجهوزية القتالية للغرفة المشتركة بكافة أذرعها العسكرية يسهم في توفير وتحديد درجة قتال عالية، وهذا أمر ضروري لتحقيق ضربة تناسب الزمان والمكان وتهيئة الظروف الملائمة لتحقيق عنصر المفاجأة وإنجاز الأهداف".

ونشر الناشط خلدون بدير مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، موضحاً "رشقات صاروخية من قبل المقاومة الفلسطينية تجاوزت 150 صاروخاً خلال نصف ساعة فقطـ، في إطار الرد على جرائم الاحتلال، ‎#المقاومة_درعنا".

من جهة ثانية، وجهت الناشطة آية حسونة نصيحة للناشطين بتوخي الحذر عبر تغريداتهم، والتعامل بحذر مع المعلومات الخاصة بالمقاومة وإطلاق الصواريخ، قائلة: "أمسك لسانك واحفظ المقاومة، الثرثرة عن إطلاق الصواريخ ونقل الأخبار دون توثيق خطر على الجميع، #المقاومة_درعنا".

وغرّدت الناشطة سهام يوسف: "#المقاومة_درعنا وكلنا ثقة بأنها أهل للرد وأهل للوفاء لدم الشهداء وأهل لإيلام العدو وإيقافه عند حده، #ثائرون_فلسطينيون". وقال الناشط وسيم المغاري في تغريدة مختصرة بلهجته الفلسطينية "دمنا مش ميّ … وبضيعش هدر".

600 121 - فلسطينيون يردون على العدوان الإسرائيلي: #المقاومة_درعنا

قد يعجبك ايضا