مهرجان خريبكة للفيلم الوثائقي يبدأ استقبال ترشيحات 2019

أعلن مهرجان خريبكة الدولي للفيلم الوثائقي عن فتح باب الترشيحات، للأفلام التي ستشارك بمهرجان الفيلم الوثائقي المقرر انعقاد دورته الحادية عشرة في مدينة خريبكة المغربية، من 18 إلى 21 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ودعت الجهة المنظمة، جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، كافة المخرجين والمنتجين والمهنيين والمهتمين، إلى إرسال الأفلام الراغبة في الترشيح ضمن المسابقة الرسمية أو مسابقة أفلام الهواة، حتى حدود 30 أغسطس/آب 2019.

وأوضحت أن ملفات الترشيح المرسلة عبر البريد الإلكتروني عليها أن تتضمن صورة المخرج وسيرته الذاتية في حدود أربعة أسطر باللغتين العربية والإنكليزية، وملصق الفيلم وملخصه في حدود ثلاثة أسطر بالعربية والإنكليزية.

وقال الحبيب ناصري رئيس المهرجان لـ"لعربي الجديد" إنه يتوقع ارتفاع عدد الأفلام المشاركة لا سيما أن موعد خريبكة أصبح ثابتاً ومعروفاً.

إقرأ أيضا

وأمل ناصري في أن يسهم المهرجان بترسيخ ثقافة الفيلم الوثائقي، وربح رهان الاستمرارية المنتظمة من جمعية تنتمي للمجتمع المدني المستقل "المؤمن بقيمة السينما في تقوية العلاقات بين الشعوب في زمن عنف قبيح يسود العالم، مما يجعل من الفنون رهاناً وديبلوماسية ثقافية نوعية لقول لا بلغة السينما الوثائقية لهذه العولمة المرعبة".

وبشأن الدورة الحادية عشرة المقبلة، قال إنها ستكون مختلفة في طبيعة الندوات الفكرية والورشات التي تحولت إلى فعاليات منتجة لأفلام وثائقية قصيرة في المكان عينه.

أشار كذلك إلى أن ثمة أنشطة موازية على هامش المهرجان مثل اللقاءات المفتوحة المهنية والفكرية التي تكون مع المشاركين من لجان التحكيم والمخرجين المشاركين وتوقيع مؤلفات حول السينما الوثائقية.. وغير ذلك.

وكما هي عادة الدورات السابقة، تشترط دورة 2019 في الأعمال المرسلة، تقنياً أن تتميز بجودة الصوت والصورة، وإبداعية الفكرة وطبيعة المعالجة الفنية.

600 119 - مهرجان خريبكة للفيلم الوثائقي يبدأ استقبال ترشيحات 2019

قد يعجبك ايضا