أرسنال يهزم فالنسيا وتعادل تشلسي في نصف نهائي “يوربا ليغ”

نجح فريق أرسنال بتسجيل انتصار هام على ضيفه فالنسيا بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأول، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوربا ليغ".

ويعود الفضل في هذا الفوز للاعبه الكسندر لاكازيت الذي سجل هدفين، بينما تمكن أوبميانغ من تأكيد الانتصار لأرسنال حينما سجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من تسديدة داخل منطقة الجزاء، فيما سجل هدف فالنسيا الوحيد مختار دياخابي.

إقرأ أيضا

وكان فالنسيا أول من باغت صاحب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 11 عبر دياخابي، لكن الفرنسي لاكازيت تمكن بعدها بدقائق من معادلة النتيجة في الدقيقة 18 في حين عاد مجدداً ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وشهدت المباراة تكافؤ في الفرص بين الفريقين، لكن النتيجة لن تكون مطمئنة كثيرا للفريق الإنكليزي قبل موقعة الرد المقررة الأسبوع المقبل في إياب الدور نصف النهائي، رغم أن التعادل يكفيه للتأهل للمباراة النهائية.
من جهته اكتفى ممثل الكرة الإنكليزية الثاني فريق تشلسي، بالتعادل مع مضيفه بهدف لمثله، حيث دخل الفريق اللندني المواجهة من دون نجمه البلجيكي أدين هازارد، الذي وضعه المدير الفني على مقاعد البدلاء، إلى جانب الأرجنتيني غونزالو إيغوايين والإسباني ماركوس ألونسو، في الوقت الذي زج به مدرب الفريق المضيف بكل أسلحته وأبرزها الهداف الصربي لوكا يوفيتش، الذي نجح في افتتاح التسجيل لفريقه عند الدقيقة الثالثة والعشرين عبر كرة رأسية.
وبعدها حاول لاعبو تشلسي تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، كان أبرزها عبر روبن لوفتوس تشيك، لكن "البلوز" انتظروا حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الحصة الأولى، ليدرك لهم لاعب برشلونة السابق بيدرو رودريغز التعادل، من خلال تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء.
في الحصة الثانية، تبادل الفريقان الهجمات، مع أفضلية نسبية لتشلسي الذي حاول حسم التأهل من أرض المنافس، لكن فرانكورت لم يكن صيداً سهلاً، بعد أن صعب الأمور على الضيوف، من خلال الاعتماد على تضييق المساحات لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي، بانتظار لقاء الإياب يوم الخميس القادم.

600 79 - أرسنال يهزم فالنسيا وتعادل تشلسي في نصف نهائي "يوربا ليغ"

قد يعجبك ايضا