“فيفا” يُطالب بأوراق اللاعب جيلوان حمد قبل تمثيل العراق

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالحصول على الأوراق الرسمية للعراقي صاحب الجنسية السويدية جيلوان حمد، وذلك من أجل السماح له قانونياً بتمثيل منتخب "أسود الرافدين" خلال الفترة المقبلة في الاستحقاقات الرسمية للبطولات القارية والعالمية.
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد فاتح "فيفا" بشأن نقل بيانات اللاعب جيلوان حمد من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي، لكون اللاعب سبق أن مثل منتخب السويد للشباب والمنتخب الأولمبي خلال السنوات الماضية.
ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 28 عاما مواصفات مميزة في الخط الهجومي، وذلك بعد تألقه الكبير مع الأندية السويدية التي لعب لها خلال مشواره معها، قبل أن ينتقل للدوري الكوري الجنوبي خلال الموسم الحالي مع نادي إنتشون يونايتد.
وذكرت مصادر خاصة لـ"العربي الجديد"، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل خطاباً للاتحاد العراقي لكرة القدم، يطالب فيه بأوراق اللاعب جيلوان. وتزامن الأمر مع وقت إصدار الجنسية العراقية له من أجل مطابقة بياناته الرسمية قبل الموافقة على تمثيل منتخب العراق.

إقرأ أيضا

وأضاف المصدر أن اللاعب مثل منتخب السويد أولاً، ولديه الجنسية السويدية، لذلك فإن الاتحاد الدولي طالب بأوراق اللاعب الأصلية، لمعرفة متى تم إصدار جواز سفر عراقي له، للموافقة على تمثيل منتخب أسود الرافدين خلال الفترة المقبلة.
يُشار إلى أن اللاعب جيلوان لعب لأندية بي كي فوررد ومالمو في الدوري السويدي، وهوفنهايم الألماني وستاندارد ليج البلجيكي، قبل أن يعود إلى الدوري السويدي مع فريق هاماربي، وهي آخر محطاته الاحترافية في أوروبا قبل الانتقال للدوري الكوري الجنوبي.

600 53 - "فيفا" يُطالب بأوراق اللاعب جيلوان حمد قبل تمثيل العراق

قد يعجبك ايضا